آخر الأخباراخبار افريقيةتقارير

الاهلي والهلال.. هل يحتسب الحكم  نتيجة المباراة لصالح الاهلي ؟

 

 ينوي النادي الأهلي إتخاذ إجراءات قانونية تجاه ما حدث في مباراته ضد الهلال السوداني، والتي شهدت توقف اللعب لمدة 10 دقائق بسبب أحداث شغب واقتحام عدد من الجماهير للملعب.

لائحة دوري الأبطال تطرقت إلى حذف نتائج فريق ما في المسابقة، وذلك في حالتين فقط، وهما:

الحالة الأولى (المادة 13 من بند الانسحاب، فقدان الأهلية ورفض اللعب)
وتنص المادة على: “إذا انسحب الفريق بعد بداية مباريات دور المجموعات ولكن بدون لعب نصف مبارياته في هذا الدور، فإن نتائجه السابقة سيتم إلغاءها”، وهو ما لا ينطبق على حالة الهلال السوداني.

أما المادة 14 من نفس البند، فتقول:

“إذا انسحب الفريق بعد خوض نصف مبارياته في دور المجموعات فإن المباريات المتبقية له سيتم اعتباره خاسرًا خلالها بنتيجة 3-0″، وهنا حالة الانسحاب لا تنطبق على الهلال أيضًا.

الحالة الثانية (المادة 17أ و17ب من بند الانسحاب، فقدان الأهلية ورفض اللعب) :

وتنص المادة 17 أ على:

“إذا كان الاتحاد المحلي أو النادي معاقبًا بالإيقاف من فيفا أو كاف، فإن الفريق الموقوف سيعتبر خاسرًا للمباراة المقبلة خلال الإيقاف 3-0 إذا لم يتم رفع العقوبة خلال سبعة أيام قبل اللقاء المقبل”.

الحالة الثالثة  (المادة 17أ و17ب من بند الانسحاب، فقدان الأهلية ورفض اللعب) :

أما المادة 17ب فتقول:

“إذا لم يُرفع الإيقاف لمدة مباراتين مع الأخذ في الاعتبار فترة السبعة أيام العازلة قبل المباريات، فإن الفريق يتم إقصاءه من البطولة واعتبار كل نتائجه ملغاة إذا كان في دور المجموعات، أما لو كان في مباريات ذهاب وعودة فإن خصمه يتأهل مباشرةً إلى الدور التالي”.

ولا تنطبق المادتان على حالة الهلال السوداني أيضًا، إذ لم يصدر أي قرار بإيقافه من جانب كاف أو فيفا، وبالتالي فإن حالة إلغاء النتائج لا ينطبق على الفريق نهائيًا.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com