آخر الأخبارتقارير

التحليل الفني لمباراة الزمالك واول اغسطس 

 

انتهت منذ قليل المباراة المقامة في الأراضي الانجولية بين الزمالك واول اغسطس بالتعادل السلبي خلال فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من البدلاء بإستثناء احمد سيد “زيزو” الذي شارك بدلا من الدولي التونسي فرجاني ساسي في مركز خط الوسط الدفاعي رقم ” 8 ” وعاد محمد عواد للمشاركة من جديد بعد غيابه عن التشكيل الأساسي للقلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة.

 

وقدم الزمالك عرض متوسط بشكل عام خلال المباراة وعانى الزمالك من تذبذب الحالة البدنية للاعبيه كالمعتاد والاصابات البدنية التي تعرض لها العديد من اللاعبين وأبرزهم كان اسلام جابر الذي عاني من الشد العضلي اكثر من مرة وخرج متأثرا بشد عضلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

عانى الزمالك من الأخطاء على مستوى التنظيم الدفاعي كالمعتاد وظهرت الأخطاء في العرضيات الانجولية طوال المباراة والتي كادت أن تعانق الشباك البيضاء لولا تواجد محمد عواد الذي قدم مباراة جيدة جداً أما على المستوى الفردي تألق اللاعب الشاب أحمد عيد خلال مشاركته في ٧٠ دقيقة حيث التغطية العكسية الممتازة التي قام بها وايضا قدم محمد حسن أداء مقبول دفاعيا على بعض الأحيان.

 

أما على المستوى الهجومي لم يستغل لاعبي الزمالك المساحات الكبيرة في الخطوط الدفاعية لفريق اول أغسطس ولم يستغل اكثر من لاعب في الشق الهجومي لفريق الزمالك امثال (( عمر السعيد ، كريم بامبو ، محمد عنتر ، مصطفى فتحي )) الفرصة التي اتيحت لهم لإثبات أنفسهم قبل ملاحم فبراير النارية بالنسبة للفريق وفي جهة أخرى قدم اسلام جابر مستوى جيد على مستوى التغطية الدفاعية والأداء الهجومي.

 

أما عن رجل المباراة فهو اللاعب احمد سيد “زيزو” الذي قام بأداء ممتاز دفاعيا على مستوى التدخلات والاستخلاصات وايضا على مستوى بناء الهجمة والزيادة الهجومية في العديد من الهجمات والتصويب من خارج المنطقة ويحسب لكارتيرون تجهيزه كبديل لفرجاني ساسي.

 

بعيدا عن التأهل والنتيجة الإيجابية اليوم إلا أنه مازال امام الفرنسي باتريس كارتيرون العديد من الخطوات من أجل إعادة الزمالك للطريق الصحيح وطريق البطولات والمطالب به من قبل جماهير القلعة البيضاء خاصة أن الفريق ينتظره بطولتين هامتين خلال الشهر الجاري وأبرز هذه الخطوات رفع المعدل البدني للاعبي القلعة البيضاء وتطوير الفريق دفاعيا وهجوميا على المستوى الجماعي.

 

اما الطرف الآخر وهو أول أغسطس فلم يكن الخصم القوي والمرعب لقلعة ميت عقبة بإستثناء اللاعب بابل الذي أدى بشكل ممتاز خلال أحداث المباراة واستطاع تمثيل خطورة كبيرة على دفاعات الزمالك وبودريك اوجندا الذي استطاع ايقاف خطورة الدولي الكونغولي كاسونجو

 

بشكل عام مباراة متوسطة الرتم قد يكون حسم المجموعة سببا في مستوى المباراة المتوسط ولكن جمهور الزمالك كان ينتظر روح واداء اقوى من بعض اللاعبين الذين كانوا يجلسون على دكة البدلاء خلال الفترة الأخيرة فكان جمهور الزمالك في انتظارهم لإثبات أنفسهم والتواجد في تشكيل الزمالك خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com