اخبار افريقية

الرجاء البيضاوي يكسر رقم فيتا كلوب التاريخى

 

حقق فريق ‏الرجاء المغربي فوزاً هاماً على فريق فيتا كلوب فى إطار مباريات الجولة الثانية من جولات دور المجموعات من بطولات دوري ابطال افريقيا 2020 وسجل هدف المباراة الوحيد سفيان رحيمى فى الدقيقة 58 من زمن المباراة  

وبهذه النتيجة يكسر سلسلة عدم الهزيمة لڤيتا كلوب في ملعبه في كل البطولات الافريقيه بعد 20 مباراة بدون هزيمة للفريق الكونغولي في الكونغو.

وكانت اخر خسارة لڤيتا كلوب في ملعبه كانت من أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا في مايو 2017 .

وأكد الصحفي المغربي يوسف بن عاشور أن فريق الرجاء  هو أول فريق مغربي يتمكن من الفوز على فيتا كلوب على ملعبه ووسط جمهوره 

 

رقم مازيمبي الكونغولي :

واذا عدنا لكسر الارقام نجد أن أصحاب الارقام القياسية على ملعبه مسجل باسم فريق مازيمبي المرعب الذى لا يعرف طعم الهزيمة تماماً على ملعبة حيث خاض 47 على التوالي على ملعبه الجديد، حيث فاز في 38 لقاء، بينما اكتفى بنتيجة التعادل في 9 مباريات فقط لا غير، علماً بأن هذه السلسلة التاريخية قد بدأت منذ شهر أكتوبر عام 2009.

 

ولم يتعرض الفريق الكونغولي إلى الخسارة على أرضه في دوري أبطال إفريقيا منذ 18 أكتوبر 2019، وكانت هذه الهزيمة على ملعبه القديم على يد فريق الهلال السوداني.

 

ويُعتبر فريق مازيمبي بمثابة “عقدة العرب”، حيث سبق له وأن فاز على الأهلي زعيم القارة الأفريقية، كما اكتسح الترجي الرياضي التونسي بخماسية في وقت سابق، إضافة إلى العديد من النتائج الأخرى المرعبة لجميع الأندية العربية.

اترك تعليقاً