آخر الأخبار

الفارس الابيض فى مهمه صعبه اليوم امام الترجى

يشهد ملعب القاهرة الدولي في السادسة مساء الجمعة قمة عربية بنكهة أفريقية بين الزمالك والترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي النسخة رقم 56 لدوري أبطال أفريقيا تحت إدارة طاقم مغربي يقوده رضوان جيد.
ورغم أنها تمثل شوط من مباراة عمرها 180 دقيقة بين الفريقين ’ تكتسب المواجهة أهمية كبرى خصوصاً للزمالك صاحب الأرض والجمهور الذي يرغب في تحقيق نتيجة كبيرة يضع بها قدماً في نصف نهائي البطولة قبل مواجهة الذهاب في رادس من ناحية ’ ويؤكد من ناحية أخرى أن تفوقه على الترجي في السوبر الأفريقي بتاريخ الرابع عشر من فبراير الجاري لم يكن وليد الصدفة.
الزمالك لتأكيد التفوق
الزمالك الذي حقق لقب البطولة 5 مرات أخرها عام 2002 ’ بلغ هذا الدور بحلوله ثانياً في المجموعة الأولى خلف مازيمبي الكونغولي بعد أن جمع 9 نقاط من انتصارين على أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي مقابل تعادلين مع نفس الفريقين وأخر أمام مازيمبي الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في مرحلة المجموعات بالجولة الافتتاحية في لوبومباشي.
زملاء القائد شيكابالا المنتشين بتتويجهم بلقبي السوبر الأفريقي والمحلي وأصحاب المركز الثالث في الدوري المحلي برصيد 31 نقطة ’ تخطوا فريق ديكيداها الصومالي بنتيجة (13 – 0) في مجموع لقائي الدور التمهيدي ’ ثم أطاحوا بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في الدور التمهيدي بالفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب بعد الخسارة (1 – 2) إياباً.
الترجي لرد الاعتبار
أما الترجي الذي توج باللقب في 4 مناسبات أخرها في أخر نسختين ’ فقد بدأ حملة الدفاع عن اللقب بالتفوق على اليكت سبورت التشادي في الدور الأول بتعادله (1 – 1) ذهاباً و فوزه (2 – 1) إياباً , ثم تربع في صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن الرجاء البيضاوي المغربي بعد أن جمع 11 نقطة من ثلاثة انتصارات على الرجاء وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة القبائل الجزائري الذي الحق به الخسارة الوحيدة في الجولة الختامية بعد أن حقق تعادلين مع فيتا كلوب والرجاء في رادس بالجولتين الثالثة والخامسة.
عناصر المدرب معين الشعباني عبروا الخسارة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي ونجحوا في حصد 6 نقاط من انتصارين خارج الديار على النادي البنزرتي وحمام الأنف في دوري المحترفين المحلي وعززوا مركزهم في صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن النادي الصفاقسي.
أفضلية للأبيض
مواجهة الجمعة ستكون الثامنة بين الكبيرين على المستوى الأفريقي والأرقام تعطي أفضلية لبطل مصر الذي حقق 3 انتصارات وأحرز 9 أهداف مقابل فوز وحيد و6 أهداف لفريق “باب سويقة”.
ورغم تفوق الترجي في نهائي بطولة أفريقيا أبطال الدوري 1994 بتعادله (0 – 0) بالقاهرة وفوزه (3 – 1) في المنزه ’ فرض الزمالك كلمته في مرحلة المجموعات في نسخة 2002 بدوري الأبطال بتعادله (1 – 1) في تونس وفوزه (1 – 0) بالقاهرة ’ ثم كرر تفوقه في نفس المرحلة بنسخة 2005 عندا تعادل (1 – 1) على أرضه وفاز (2 – 1) في رادس ’ وأخيراً توج برابع لقب له في السوبر الأفريقي مؤخراً بفوزه (3 – 1) على ملعب ثان بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com