آخر الأخباراخبار افريقية

تصفيات أمم أفريقيا ..السودان تكتسح ساوتومي والسنغال تتخطي الكونغو بسهولة

كوت ديفوار

تواصلت مباريات تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون  2021  بإقامة 4 مباريات في التاسعة مساء جاء فيها فوز باكتساح

للسودان وفوز منطقي للسنغال ونتيجة مفاجأة لجامبيا بالفوز على أنغولا.

السودان – ساوتومي :

بدأ المنتخب السوداني مشواره في تصفيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون 2021 باكتساح منتخب ساوتومي وبرينسيب برباعية دون رد في المباراة التي جرت علي ملعب الهلال لحساب المجموعة الثالثة التي تضم غانا وجنوب أفريقيا.

تقدم رمضان عجب بعد 7 دقائق وعزز أحمد حامد التقدم بالهدف الثاني بعد 44 دقيقة وشارك لاعبو ساوتومي في الأهداف بتسجيل جورداو ديوجو لاعب ساوتومي في مرماه بعد 62 دقيقة قبل أن ينهي محمد الرشيد الأهداف بالهدف الرابع في الدقيقة 76.

السنغال – الكونغو برازافيل :

حقق المنتخب السنغالي فوزا سهلا على نظيره الكونغو برازافيل بهدفين دون رد ضمن مباريات المجموعة التاسعة التي تضم غينيا بيساو وإسواتيني .

جاء فوز السنغال خلال 3 دقائق من الشوط الأول تقدم سيدي سار في الدقيقة 26 وعزز التقدم حبيب دياللو في الدقيقة 28.

بوركينا فاسو – أوغندا :

سيطر التعادل السلبي على المباراة التي أقيمت علي ستاد دو 4 اوت بالعاصمة البوركينية واجادوجو لحساب المجموعة الثانية التي تضم مالاوي وجنوب السودان.

أنجولا – جامبيا :

حقق المنتخب الجامبي مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيق إنتصارا بثلاثة أهداف لهدف علي منتخب أنجولا في المباراة التي جرت أحداثها علي ملعب سيداد إينيفارسيتاريا بالعاصمة الأنجولية لواندا ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم جمهورية الكونغو والجابون.

وبذلك فقد إنتهت الجولة الأولي لبعض المجموعات في التصفيات المؤهلة للكاميرون 2021.

المجموعة الثانية :

تتصدر مالاوي المجموعة برصيد 3 نقاط يليها أوغندا وبوركينا فاسو برصيد نقطة ويأتي منتخب جنوب السودان بلا نقاط.

المجموعة التاسعة :

تتصدر غينيا الإستوائية المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عند السنغال التي تحتل المركز الثاني بنفس الرصيد. ويأتي منتخب الكونغو بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن إسواتيني الذي يتذيل المجموعة.

المجموعة الثانية عشر :

يتصدر المنتخب النيجيري المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتي منتخبا سيراليون وليسوتو في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب بينين المجموعة بدون رصيد.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com