آخر الأخباراخبار عالميةتقارير

تعرف على قرارات الاتحاد الدولي بشأن فيروس كورونا

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عدة قرارات مهمة بخصوص فيروس كورونا اللعين الذي هدد الحياة الرياضية. 

وجائت أبرز القرارات : 

التبرع ب 10 ملايين دولار لمنظمه الصحه العالميه و 7 قرارات اهم فى اجتماع الفيفا اليوم
واجتمع اليوم المكتب التنفيذي للفيفا مع إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكره القدم .

وذلك لمناقشة الاحوال التي تمر بها كرة القدم على مستوى العام
واتخذ الفيفا في اجتماعه عدة قرارات أولها وضع التواريخ الجديدة لبطولتي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا لتصبح في الصيف لعام 2021 وتحديدًا في الفترة ما بين 11 يونيو إلى 11 يوليو

كما اتخذ مجلس إدارة الاتحاد الدولي قرارا بتحديد موعد لاحق لبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والتي كانت من المقرر أن تقام صيف عام 2021.

ضمان إيجاد حلول للمسابقات على جميع المستويات فيما يتعلق بإعادة جدولة المباريات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، مع الحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين في اللعبة كأولوية أولى.

تقييم تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا بشأن عملية انتقال اللاعبين، وذلك لحماية عقود تلك اللاعبين والأندية، وأيضا تعديل فترات تسجيل اللاعبين
تقييم الأثر الاقتصادي الذي تواجهه مختلف الجهات الفاعلة في كرة القدم في كل قارة لتحليل ما إذا كانت هناك حاجة إلى إنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات دعم ملموسة.

انتقالات اللاعبين تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بلوائح فيفا، بشأن وضع وانتقال اللاعبين لحماية العقود لكل من اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين الفيفا والاتحادات القارية، ومراقبة تطور الوضع، والعمل جنباً إلى جنب والاتفاق على نهج منسق لمعالجة عواقب هذا الوباء
كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، والعمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان استخدام هذه الأموال لدعم جهود التصدي لهذا الفيروس في جميع مناطق العالم.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى لكره القدم : أود أن أشكر جميع رؤساء الاتحادات القارية على مساهماتهم وجهودهم الإيجابية، وسيظل فيفا على اتصال وثيق مع جميع الجهات الفاعلة لتقييم واتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع مختلف القضايا التي نواجهها، وأنا أعوِّل على دعم مجتمع كرة القدم كله للمضي قدماً.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com