اخبار افريقيةتقارير

تعرف علي منافس الأهلي القادم في أفريقيا

يستضيف  مساء الجمعة القادمة فريق الاهلي نظيره بلانتينوم الزيمبابوي ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا. 

وفيما يلي نلقى نظرة عن الفريق الزيمبابوي : 

أنشئ عام 1995 تحت مسمى نادي ميموسا تيمنًا باسم الشركة صاحبة فكرة تأسيسه من أجل منح الفرصة لعمال الشركة التي تعمل في مجال التنقيب للعب كرة القدم.

 

في عام 2011 قرر النادي تغيير إسمه إلى بلاتينيوم ثم قررت الإدارة الإنفصال عن شركة ميموسا بعد 3 سنوات فقط من تغيير الإسم مع الاستمرار باسم بلاتينيوم وهي اسم الشركة المالكة للنادي في الفترة الحالية وتعمل في مجال الهندسة.

 

يشتهر الفريق الموجود في مدينة داخل إقليم ميدلاندس المشتهرة بالتعدين والتصنيع مع مناجمالذهب في أنحاء العالم وسط التلال المنخفضة.

 

ويؤكد النادي أن هدفه هو تقديم كرة جيدة بعقلية الفوز دائمًا وهي العقلية التي تتشابه مع عقلية النادي الأهلي مع تطوير النادي ذاتيًا وماديًا بالإضافة إلى تعزيز تنمية الشباب.

الظهور الأول لفريق بلاتينيوم في الدوري الممتاز كان منذ 9 سنوات ماضية فقط بعد أن تمكن من التأهل ومن بعدها لم يهبط مرة أخرى للدرجة الثانية، حيث تفاوت مستوى الفريق في المسابقة على مدار المواسم.

وصعد فريق بلاتينيوم إلى دور الدرجة الثانية في زيمبابوي عام 2002 قبل أن يصعد لدوري الدرجة الأولى في عام 2006، فيما كان ظهوره الأولى في الدوري الممتاز عام 2011.

ويلعب الفريق الأول بنادي بلاتينيوم في دوري زيمبابوي الممتاز، فيما يلعب فريق الأكاديمية بالنادي –فئة 19 سنة- في دوري الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com