اخبار افريقيةتقارير

جنوب أفريقيا إلي طوكيو بالفوز علي غانا بركلات الترجيح

حسم منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلي طوكيو 2020 بالفوز علي منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح
بنتيجة 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 .

تقدم لمنتخب جنوب أفريقيا حبيب محمد بالخطأ في مرماه وتعادل إيفانز منساه لغانا ثم تقدم ماهلاتسي لجنوب أفريقيا وجاء التعادل عن طريق صامويل أوبينج .

بدأ ديفيد نوتواني المدير الفني لجنوب أفريقيا بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى موندلي مبوتو

الدفاع كيجان جوانز – ثيندو موكوميلا – ماليبي – كاتيلجو موهامي

الوسط موكوينا – أثينكوسي دلالا – مارجمان

الهجوم فوستر – كيليتسو – لوثر سينج.

بينما بدأ إبراهيم تانكو المدير الفني لغانا بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى كوامي باه .

الدفاع كينجسلي فوبي – إدوارد ساربونج – فوسيني زكريا – حبيب محمد.

الوسط إيمانويل لوموتي – مايكل أجبيكبورونو – ياو يبواه.

الهجوم إيفانز منساه – صامويل أوبينج – أوسو كوابينا.

بداية سريعة للمنتخب الغاني بحثا عن هدف مبكر. يستمر هجوم غانا ويبواه يسدد من المنطقة وتخرج ركنية تلعب دون خطورة.

يستمر اللعب دون خطورة علي المرميين. محاولة غانية من أجبيكبورنو ترتد من الدفاع.

الدقيقة 15 عرضية خطيرة من لوثر سينج وزكريا فوسيني إلي ركنية.

الدقيقة 16 هدف أول للبافانا بافانا لوثر سينج يستلم داخل المنطقة لوثر سينج من الجهة اليسرى ويتخطي حبيب محمد ومحاولة عرضية تضرب في قدم حبيب محمد وتمر داخل الشباك.

الدقيقة 18 موكوينا لاعب جنوب أفريقيا يسدد تمر بجوار القائم. نشاط للمنتخب الجنوب أفريقي بعد الهدف ومحاولة التعزيز مستمرة للإقتراب من خطف بطاقة طوكيو 2020.

23 دقيقة تصويبة قوية من لوثر سينج والتصدي الصعب من كوامي باه حارس غانا. الدقيقة 30 يهدر كيليتسو فرصة تعزيز الثاني للأولاد بعد مرور رائع من فوستر إلي ماهلاتسى يحاول المرور من الدفاع بدلا من التسديد في المرمي.

محاولات خطيرة لجنوب أفريقيا ودون وجود يذكر للغانيين.. يحتسب الحكم المالي تراورى دقيقة وقت ضائع تمر دون جديد لينتهي الشوط الأول أداء ونتيجة لجنوب أفريقيا.

بداية الشوط الثاني تبديل اول غانا دخول عيسى عباس وخروج ياو يبواه للإصابة.

47 تبديل ثاني غانا خروج حبيب محمد ودخول إيمانويل كودجو.

تستمر محاولات غانا لتعديل النتيجة. الدقيقة 49 جول التعادل يسجله إيفانز منساه من تسديدة قوية علي حدود المنطقة لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

الدقيقة 55 مع محاولات النشاط الغاني يسدد أجيكبورونو فوق العارضة. الدقيقة 57 تشهد أولي تبديلات جنوب أفريقيا بدخول ماهلاتسي وخروج ماكوينا.

الدقيقة 59 جووول ثاني ماهلاتسي جنوب أفريقيا تمريرة هات وخد بين فوستر وماهلاتسي داخل المنطقة يسدد ماهلاتسي في الزاوية الضيقة للحارس كوامي باه مسجلا الهدف الثاني.

تبديل ثاني لديفيد نوتواني بخروج كيليتسو ودخول كوباميلو كوديسانج الدقيقة 69 محاولة من لوثر سينج وعرضية أقرب للحارس كوامي باه. يبدأ لاعبي غانا إستشعار الخطر ومحاولة تعديل النتيجة.

مرتدة سريعة لجنوب أفريقيا تمريرة من لوثار سينج إلي فوستر يسدد خارج الملعب. الدقيقة 77 وأخطر فرص المباراة تضيع من غانا عرضية من الجهة اليسرى إلي إيفانز علي حدود نقطة الجزاء يسدد خارج العارضة. الدقيقة 78 فرصة خطيرة لجنوب أفريقيا من ماهلاتسي تمر بجوار القائم الأيسر للحارس كوامي باه.

واستمرار الفرص الضائعة كوديسانج يهدر فرصة خطيرة لجنوب أفريقيا لقتل المبارة. الدقيقة 85 جول التعادل لغانا مرور ناجح من ايفانز منساه يراوغ المدافع من الجهة اليمني وعرضية لصامويا أوبينج يتخلص من الدفاع ويسجل في المرمي مسجلا التعادل.

يشير الحكم المالي تراورى بدقيقتين وقت ضائع تعلن عنهم الحكم الرابع الرواندية ساليما.

تمر دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني بالتعادل 2-2. لنلجأ لركلات الترجيح التي تبتسم لجنوب أفريقيا وتتأهل رفقة مصر وكوت ديفوار بالفوز 6-5 وتضمن المشاركة في طوكيو 2020 .

اترك تعليقاً