آخر الأخباراخبار محليةتقارير

دراويش مصر اول فريق مصري عربي يحصل علي دوري ابطال افريقيا سنة 1969

 

 

قام الاسماعيلي باحراز اول بطولة إفريقية في تاريخ الاندية المصرية و العربية حينما فاز علي نادي الانجلبير في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وتوج الإسماعيلي   علي بهذه البطولة وسط جماهير تملأ استاد القاهرة ان ذاك ، و ساهمت هذه البطولة في زيادة شعبية الدراويش في جميع أنحاء مصر بعدما استطاع الأسماعيلي ان يمتع انظار عشاق كرة القدم بأدائه المعروف عنه ..

دعونا نستعرض لكم عبر الاستاد  ذكريات هذه البطولة بالمباريات و النتائج بتفاصيلها :

 

دور ال16

 

– كانت اول مباراة للاسماعيلي في مشواره في البطولة امام نادي التحدي الليبي في ليبيا و استطاع الدراويش الفوز علي فريق التحدي بخمسة اهداف وسط ملعبه.

و قد احرز اهداف الاسماعيلي علي ابو جريشة و سيد عبدالرازق وسجل كابتن اميرو هاتريك..

 

– مباراة الاياب في مصر كانت النتيجة خفيفة مقارنة بما حدث في الذهاب حيث استطاع الدراويش تسجيل ثلاث اهداف فقط مع الرأفة و سجل الاهداف سيد عبدالرازق و الهر علي ابو جريشة و اميرو .

 

 

دور ال8

 

-بعد فوزه علي التحدي الليبي وقع الاسماعيلي في مواجهة فريق جورماهيا الكيني و كانت مباراة الذهاب في الاسماعيليه و حقق الدراويش فوزا بثلاثة اهداف مقابل هدف و كان قد سجل اهداف الدراويش فاكهة كرة القدم المصرية الكابتن علي ابو جريشة الذي سجل هاتريك.

 

– اما مباراة العودة في كينيا فانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، و سجل هدف الدراويش سيد عبدالرازق.

 

دور ال4 

 

-اوقعت القرعة الدراويش في مواجهة تبدو صعبة نسبيا امام بطل غانا فريق اشانتي كوتوكو الغاني و كانت مباراة الذهاب في غانا حيث استطاع الاسماعيلي انهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما و سجل اهداف الدراويش علي ابو جريشة و انوس.

 

-نتيجة مباراة الاياب في الاسماعيليه لم تكن بعيدة كل البعد عن نتيجة الذهاب حيث قضي الدراويش علي احلام الفريق الغاني و صعوده للنهائي بفوزه بثلاثة اهداف لهدفين و قد سجل اهداف الدراويش عبدالعزيز الهنداوي وعلي ابو جريشة.

 

 

النهائي

 

-صعد الاسماعيلي الي المباراة النهائية لمواجهة نادي الانجلبير بطل الكونغو.

 

مباراة الذهاب كانت في الكونغو و انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين و احرز اهداف الاسماعيلي مرسي السناري و علي ابو جريشة

 

– مباراة الاياب في ستاد القاهرة وسط حضور ١٢٠ الف متفرج في مباراة هي الاكثر حضور لجماهير في التاريخ.

 و استطاع الدراويش ان يحقق لقب البطولة لاول مرة بعدما سجل كالمعتاد و بالتخصص الكابتن علي ابو جريشة هدفا و سجل سيد عبدالرازق هدفين.

و انتهت المباراة بنتيجة 3/1

 

 

و اطلق الحكم صافرته معلنا الدراويش ملكا لافريقيا و اول ملك مصري عربي يجلس علي عرش الاميرة السمراء. 

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com