اخبار عربية

رباعية قطرية  تخرج الإمارات من كأس الخليج

 

عبر المنتخب العنابي إلى مربع الذهب  من خليجي 24 المقامة حاليا في الدوحة بعد فوزا كبيرا وتغلب على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف لهدفين اليوم الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب القطري بفضل كبير في الفوز للنجم أكرم عفيف الذي سجل ثنائية في مباراة اليوم ليكون بمثابة أفضل احتفال بتتويجه قبل ساعات قليلة بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي الذي أقيم في هونج كونج، وقد تسلم الجائزة نيابة عنه، تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري.

 

وافتتح أكرم عفيف التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 20 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ضربة جزاء، قبل أن يرد المنتخب الإماراتي بهدف للنجم علي مبخوت من ضربة جزاء في الدقيقة 33 .

 

وفي الشوط الثاني، أضاف حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 53 ، ثم سجل مبخوت الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 77 قبل أن يختتم خوخي بوعلام التسجيل بالهدف الرابع لقطر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

 

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليتأهل من المركز الثاني في المجموعة برفقة المنتخب العراقي الذي كان قد حسم صعوده بالفعل مع نهاية الجولة الثانية، بينما ودع المنتخب الإماراتي منافسات البطولة برفقة المنتخب اليمني، الذي حصد النقطة الوحيدة له بتعادله السلبي اليوم مع نظيره العراقي الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة.

 

وسبق لمنتخب قطر أن تفوق على الإمارات بأربعة أهداف في كأس أمم آسيا التي توج بطلًا لها، قبل أن يكرر الرباعية في مواجهة البطولة الخليجية.

 

وكان التعادل كافيا لحسم تأهل المنتخب القطري، لكن العنابي قدم عرضا قويا وحقق انتصارا مثيرا ليواصل الفريق، المتوج بلقب كأس آسيا 2019 بالإمارات، تعزيز ثقته ومعنوياته، بحثا عن مواصلة المشوار حتى منصة التتويج بالبطولة الخليجية المقامة على أرضه.

 

وكان المنتخب القطري قد خسر المباراة الافتتاحية أمام نظيره العراقي 1 / 2 ثم تغلب على نظيره اليمني 6 / صفر، بينما استهل المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالفوز على اليمن 3 / صفر ثم خسر أمام العراق صفر / 2 .

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com