تقارير

علاء علي آخرهم — لاعبين رحلو في شبابهم

علاء علي

 

كتب علاء علي لاعب الزمالك وسموحة والعديد من الأندية المصرية فصلا جيدا من فصول اللاعبين الذين رحلو في

شبابهم منهم من رحل في صمت دون أن يسمع عنه أحد ومنهم من رحل وهم يملأون الملاعب المصرية نشاطا

وحيوية.

نستعرض معكم بعض اللاعبين الذين رحلو في شبابهم.

أولا لاعبين رحلو في حادث سيارة لاعب الاسماعيلي رضا في سبتمبر من عام 1965 :

إستيقظ أهالي الإسماعيلية علي خبر صادم فقد مات أحد مواهب الإسماعيلية والكرة المصرية محمد مرسي

حسين الشهير برضا عن عمر يناهز 26 عام والتي جاءت وفاته في حادث سيارة أليم علي طريق مصر الأسكندرية

الصحراوي لتفقد الكرة المصرية عامة وكرة الدراويش خاصة واحدا من أفضل لاعبي جيله.

محمد حازم يبدو أن معشوقى الجماهير في الإسماعيلية يرحلون مبكرا.

فقد استيقظ أهالي الإسماعيلية في نوفمبر من عام 1986 علي صدمة أخرى ذكرتهم بصدمة رحيل رضا هذه المرة كانت لنجم وهداف ومعشوق الدراويش محمد حازم الذي لقي ربه في حادث سيارة عقب العودة من مباراة غزل المحلة لتفقد كرة الدراويش نجمهم المحبوب بعد رضا.

محمد عمر الأكو في نوفمبر من عام 2001 :

وفي شهر رمضان وقبل الإفطار تلقي جمهور المصري وعشاقه خبر وفاة نجمهم وأحد الحاصلين علي بطولة كأس مصر مع المصري محمد عمر الأكو علي طريق دمياط بورسعيد وهو عائدا من المحلة حيث كان يلعب حينها مع بلدية المحلة لإصراره علي الفطار مع أسرته ليرحل عن عمر 31 عام قبل الإفطار وقبل تحقيق حلمه في العودة للمصري.

أيمن رمضان كان أيمن رمضان واحدا من أفضل لاعبي الدفاع في جيله وكان من نجوم المنتخب الأولمبي مع الهولندي رود كرول لعب للإسماعيلي وبتروجيت ورحل في حادث سيارة عام 2013.

أحمد وحيد اللاعب الصاعد الواعد مع منتخب مصر للشباب مع كابتن حسن شحاتة الفائز بأمم أفريقيا للشباب تحت 20 عام بالجزائر لقي حتفه في حادث سيارة في نهاية أغسطس 2006.

يوسف محيى الدين:

يوسف محيى الدين ناشئ الزمالك الذي تربي في أسرة زمالكاوية عريقة فجده هو سمير محمد علي حارس الزمالك العظيم في الستينيات.

رحل في ديسمبر 2014 إثر حادث أليم وهو عائد من الإسكندرية رفقة صديقه محمود خالد شيكا فقد كانا معاران للإتحاد السكندري مات يوسف وأصيب محمود خالد ليرحل اللاعب الشاب عن عمر 21 عام.

سامي أبو زيد ( سكر ) كان سامي أبو زيد أحد نجوم بترول أسيوط الصاعد للدوري الممتاز وقدم مستويات رائعة وقد لقي مصرعه إثر حادث سيارة في أكتوبر 2009 أثناء توجهه لتدريبات فريقه إستعدادا لعودة الدورى الذي كان متوقفا في تلك الفترة للأجندة الدولية للفيفا.

لاعبين رحلو إثر أزمة قلبية داهمتهم :

محمد عبد الوهاب كان محمد عبد الوهاب معشوقا لكل فئات مشجعي الكرة المصرية مهما اختلفت انتمائاتهم فقد كان ناشئ ألومنيوم نجع حمادي واحدا من أبرز لاعبي منتخب الشباب المتوج بأمم أفريقيا تحت 20 عام في 2003 وأيضا أحد نجوم منتخب مصر الأول في أمم أفريقيا مصر 2006 وساهم في البطولة بأداء عالي وأيضا تسجيله لضربة ترجيح في النهائي وجاء رحيله في نهاية أغسطس 2006 إثر أزمة قلبية في تدريبات النادي الأهلي ليزيد الصدمة التي تلقاها محبي الكرة لرحيل أحمد وحيد في نفس اليوم ولازال الجمهور المصري يتذكر محمد عبد الوهاب حتي الآن.

محمد فاروق بنزيمة كان محمد فاروق مهاجم قناص في الإتحاد وحرس الحدود وقد رحل بنزيمة في 2018 إثر أزمة قلبية داهمته أثناء لعبه مع بعض أصدقائه.

أحمد إكرامي في فبراير من عام 2006 تلقي الجمهور الكروي المصري فقد رحل واحدا من مستقبل حراسة المرمي في مصر أحمد إكرامي إبن وحش أفريقيا حارس الأهلي والمنتخب إكرامي الشحات والذي مات فجأة.

كان أحمد إكرامي حارسا لمنتخب مصر في مونديال الناشئين الذي أقيم في مصر عام 1997 مع الراحل الدكتور محمد علي.

وأخيرا علاء علي الذي رحل بعد إصابته بسرطان المخ.

فقد جاءت وفاته صدمة لعشاق الكرة فلم يكن يعلم أحد نبأ مرضه إلا بعض المقربين منه ومات علاء علي بعد صراع مع المرض ليرحل ويترك خلفه مهارات وأهداف وأداء عالي مع كافة الأندية التي لعب لها. رحم الله الجميع وألهم أهاليهم وأسرهم وأصدقائهم الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com