آخر الأخبارتقارير

كارتيرون ليس أولهم .. حكاية مدربين أجانب رحلو عن أندية وعادو لأندية أخرى

بعد الإستقرار علي الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي الإدارة الفنية لنادي الزمالك وبمعاونة جهاز فني زمالكاوى بعد أن تولي من قبل تدريب نادي وادي دجلة وكذلك تدريب النادي الأهلي.

لا يعد كارتيرون أول أو آخر مدرب أجنبي درب أكثر من نادي في مصر فسبقه الكثير منهم من تولي تدريب الأهلي والزمالك ومنهم من تولي أحد الفريقين مع أندية أخرى.

في التقرير التالي من الإستاد نتعرف علي أبرز المدربين الأجانب الذين دربو الأهلي والزمالك في فترات متفاوتة وأيضا دربو أندية أخرى.

مدربين تولو تدريب الأهلي والزمالك :
الإنجليزي مايكل إيفرت
يعد الإنجليزي مايكل إيفرت واحدا من المدربين الذين دربو القطبين فقد تولي تدريب الزمالك موسم 81-82 ولم يحقق أى إنجاز ثم تولي تدريب الأهلي 1991 في موسم يعتبره جمهور الأهلي أسوأ موسم مرو به.
ولكن إيفرت بعد رحيله عن الزمالك تولي تدريب المقاولين العرب ونجح في الحصول علي بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 1982-1983.

الألماني راينر هولمان :
تولي تدريب الأهلي في صيف 1995 بعد إنهاء التعاقد مع الإنجليزي آلان هاريس وحصل مع الأهلي علي 2 دورى وبطولة كأس مصر وبطولة عربية ولكنه هرب من تدريب الأهلي فى منتصف موسم 1997-1998 بحجة العمليات الإرهابية بعد حادث الأتوبيس السياحى ولكن كانت الحقيقة تدريبه للهلال السعودي بموجب عرض مغري.
ثم عاد هولمان للدورى المصري من جديد من نادي الزمالك عام 2008 ولم يقدم أي مستوي يذكر فرحل عن الفريق.

البرتغالي نيلو فينجادا
تولي مسؤولية الزمالك عقب رحيل كارلوس كابرال بعد تحقيقه بطولة الدورى ودورى أبطال أفريقيا والسوبر الإفريقي وتولي المهمة عام 2003-2004 وقاد الزمالك لإنجاز غير مسبوق بتحقيق بطولة الدوري دون خسارة.
وفي عام 2009 تعاقد معه الأهلي خلفا لمواطنه مانويل جوزيه الذي رحل لتدريب أنجولا ولكنه لم ينفذ التعاقد ورحل لأسباب أسرية خاصة به.

الفرنسي باتريس كارتيرون
تولي تدريب الأهلي صيف عام 2018 عقب رحيل حسام البدرى وقاد الفريق لنهائي دورى أبطال أفريقيا وفاز ذهابا علي الترجي التونسي 3-1 ثم خسر الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.

مدربون دربو أكثر من نادي في مصر :
الألماني ثيو بوكير
تولي الألماني مسؤولية تدريب الإسماعيلي موسم 2005-2006 وحقق معهم نتائج مميزة ثم تولي تدريب نادي الزمالك الموسم التالي ولكنه لم يستمر بعد إقالته عقب التعادل مع الإتحاد في الأسبوع الأول.

البرازيلي كارلوس كابرال :
تولي تدريب الزمالك في عام 2002 بعد موسم كارثي للزمالك وقاد الفريق لبطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي ثم رحل لتدريب العربي القطرى وعاد مرة أخرى عام 2004-2005 ولم يحقق أي نتائج ثم تولي تدريب الإتحاد السكندري عام 2010 ورحل دون بصمة.

الألماني راينر تسوبيل :
يعد من أكثر المدربين الأجانب الذين دربو في مصر.
فدرب الأهلي في الفترة من 1998 حتي 2000.
ثم درب الإتحاد السكندري موسم 2002-2003
وإنبي 2006-2007
وأخيرا الجونة في الفترة من 2013 حتي 2015.

الإسباني خوان كارلوس ماكيدا
تولي تدريب أندية الإتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في أكثر من مناسبة.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com