آخر الأخبارمقالات

محمود أبو العربي يكتب.. إعلام غير مهني.. وصحافة بلا ضمير

 

 

من المعلوم لدي الجميع أن مهنة الصحافة ، لابد وأن تتسم بالمصداقية ، ونقل الأخبار كما هي دون تحريف ، أو كذب ، أو تزييف للحقائق ، أو محاولة خداع القراء ، سواء كانت تلك الصحافة إلكترونية أو ورقية.

 

كما أنها دائماً ما تكون دليلاً للمتابعين ، للوصول إلي الحقيقة أينما وجدت ، وإيصال المعلومة الصحيحة للقراء بأختلاف أنتماءاتهم وتوجهاتهم.

 

ولكن يبدو أن الأمر ، مختلف تماماً في الصحافة المصرية ، حيث أن بعض الصحف والمواقع الرياضية ، تقوم بتزييف الحقائق ، وفبركة الأخبار والتصريحات ، علي لسان البعض ، فيتم تسخير تلك الأقلام ، حسب الميول والأنتماءات.

 

فمن خلال متابعتي لبعض تلك المواقع ، لاحظت بشكل كبير ، أنها تندرج تحت مسمي الصحافة الصفراء ، حيث أنها تقوم بأصطناع بعض الأخبار ، بهدف جلب أكبر عدد من المتابعين ، وأن بعضها مدفوع الأجر ، بل إنها تقوم ببث الشائعات ، بغرض زعزعة أستقرار ، بعض الأندية لصالح أندية أخرى.

 

أحد هذه المواقع ، قام بنشر خبر منذ أيام ، عن أستبعاد شيكابالا من قائمة الزمالك ، بسبب تمرد اللاعب علي الفريق ، وأدعاءه الأصابة بنزلة برد ، للتهرب من مباراة بيراميدز.

 

الغريب أن نفس الموقع ، قد نشر خبر ، خضوع شيكابالا لجراحة بسبب حصوة ، بعد خبر تمرد اللاعب بأيام قليلة ، ليكون الشئ ونقيضه في نفس الموقع.

 

وأستمرارا للتلاعب بعقلية المتابعين ، نشر الموقع ذاته اليوم ، مانشيت علي لسان عبد الله جمعة ، يحذر فيه شقيقه صالح من التوقيع للزمالك.

 

فهل أجري هذا الموقع بالفعل ، حوار مع عبد الله جمعة ، أم أنه شق صدر اللاعب ، ليعلم ما بداخله.

 

صحافة أقل ما يقال عنها ، أنها لا تتسم بالمهنية مطلقاً ، وتستخف بعقول المتابعين ، من خلال بث الشائعات ، ونشر الأخبار الكاذبة.

 

ولأن توجهات القائمين علي هذا الموقع ، معروفة للجميع ، تضعه تلك الأخبار ، في قفص الأتهام ، بالتحيز لنادي بعينه.

 

في النهاية ، نتمني أن تلتزم تلك المواقع بشئ من الحيادية ، وأن تحترم عقول متابعيها ، حتي لا تفقد ما تبقي لها من مصداقية لدي القراء.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com