آخر الأخباراخبار محليةتقارير

مذبحة بورسعيد.. أبزر من لعب للفريقين عقب مباراة الدم

 

تحل علينا  غدا الذكرى الثامنة لوفاة شهداء مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شابا من خيرة شباب مصر الذين ضحو بحياتهم من أجل الزحف وراء ناديهم.

وعقب هذه المذبحة إرتدى تيشرت الناديين بعض اللاعبين منهم من كان يلعب للمصري حينها ومنهم من كان ناشئا.

في هذا التقرير من الإستاد نستعرض هؤلاء اللاعبين : 

مؤمن زكريا :
كان مؤمن زكريا أحد أعضاء فريق المصري فى المباراة الشهيرة التى انتهت بفوز الفريق البورسعيدى 3/1، والتى اختتمت بنهاية مأساوية بمذبحة لجماهير الأهلى راحة ضحيتها 72 مشجعا من رابطة ألتراس أهلاوى، والتى اشتهرت إعلاميًا بمذبحة بورسعيد، قبل أن يتم إلغاء الموسم على إثر هذه الأحداث ثم انتقل مؤمن لإنبى ومنه إعارة إلي الزمالك ثم الانتقال للقلعة الحمراء وحاليا مصاب ومبتعد عن الملاعب.

رمزى صالح :
الحارس الفلسطينى رمزى صالح -البالغ من العمر 35 عامًا- كان انضم للنادى الأهلى مع مطلع الموسم الكروى 2008-2009 ولعب لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق المريخ السودانى ومنه إلى فريق سموحة السكندرى، لينضم بعدها لصفوف فريق مصر المقاصة ثم النادى الأسيوطى ليتعاقد مطلع موسم 2015 مع المصرى البورسعيدى.

محمد حمدي:
الظهير الأيسر للنادى المصرى، ولاعب النادى الأهلى انتقل من صفوف القلعة الحمراء للفريق البورسعيدى على سبيل الإعارة لمدة موسم، وقدم مستويات مميزة جعلته محط أنظار الجميع حتي إنتقل لبيراميدز وصار من نجوم الفريق ومرشحا ليكون أساسي منتخب مصر الفترة المقبلة.
ويعتبر هذا اللاعب هو بوابة عودة العلاقات بين المصرى والأهلى وإن كانت بشكل سرى.

السيد حمدى :
ورغم توتر الأجواء بينه وبين حسام حسن ووجوده على دكة البدلاء دائمًا، يبقى السيد حمدى مهاجم المصرى الحالى والأهلى السابق، أبرز من لعب للناديين، لاسيما أن المهاجم تألق بالقميص الأحمر قبل أن يرحل عن الفريق وينتقل لمصر المقاصة ثم المصرى.

أحمد شكرى :
صانع ألعاب المصرى البورسعيدى أحد أهم مواهب قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء فى السنوات الأخيرة، لم تمنحه الأجهزة الفنية للأهلى فرصة التواجد بصفة أساسية مع الفريق رغم ظهوره بمستوى متميز وأهدافه الجميلة، ليحزم حقائبه ويحط الرحال على شط الإسكندرية ليلعب لسموحة ومنه إلى المصرى البورسعيدى.

سعد سمير :

أحد نجوم المصري وقت المذبحة وانتقل إلى المصرى على سبيل الإعارة بعد أن لعب فترة للمقاولون قبل أن يعود فى منتصف الموسم عقب مجزرة بورسعيد الشهيرة والتي علي إثرها تم إلغاء الدورى ويتواجد حاليًا فى خط الدفاع الأهلاوى ولكنه تعرض للإصابة حاليا في وتر إكيلس

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com