آخر الأخباراخبار افريقية

مقترح جديد لبطولات الكاف الموسم المقبل

الكاف

 

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يدرس مقترحًا جديدًا، بشأن مسابقات “كاف” للأندية، بحيث تطبق ابتداء من الموسم المقبل.

وذكر موقع “أفريكا توب سبورتس”، أن الاقتراح الذي من المزمع تطبيقه من جانب “كاف”، ينص على مشاركة الفريقان المتأهلان لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا (موسم ٢٠٢٠/٢٠٢١).

وقال عبد المنعم باه، القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريحات إعلامية نقلها الموقع: “هذه فكرة لا تزال قيد المناقشة وسيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين”.

وفي حال تطبيق هذا الاقتراح، فستكون الفرصة سانحة، لأندية بيراميدز، نهضة بركان المغربي، حسنية أغادير المغربي، حوريا الغيني، بالتواجد في النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا، في حال تأهل اثنين منهما للدور النهائي، لكأس الكونفدرالية.

وتنص اللوائح المنظمة لمسابقات الأندية، على مشاركة فريقين بحد أقصى من كل دولة، في مسابقتي دوري الأبطال، وكأس الكونفدرالية.

وأضاف باه: “الفكرة هي أيضًا تجنب مشاركة أكثر من 3 دول لكل دولة في دوري الأبطال”.

الاقتراح المطروح لدى أورقة “كاف”، يستلزم إجراء تعديلات على لوائح مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهو ما قد يتم خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بيراميدز، سيلتقي حوريا الغيني، في الوقت الذي سيلتقي فيه نهضة بركان مع مواطنه حسنية أغادير، في الدور نصف النهائي، لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

اترك تعليقاً

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com