اخبار عربية

وزيرة الرياضة السودانية نعمل على حل مشكلات الهيئات الشبابية

وزيرة

جددت وزيرة الشباب والرياضة السودانية  المهندسة ولاء عصام البوشي العزم علي معالجة كافة المشاكل والأزمات التي ظلت تعاني منها الهيئات الشبابية والرياضية خلال الفترات السابقة .

وطالبت لدي مخاطبتها الورشة التي نظمتها لجنة تعديل القانون أمس بقاعة النفط بوزارة الطاقة والتعدين القانونيين والاتحادات الرياضية التي شاركت في الورشة وطالبتهم بضرورة التوافق علي رؤية تكاملية تفضي الي صياغة قانون جديد يواكب أهمية المرحلة ويحافظ علي شعار أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية ويتفادي كل الاخطاء الموجودة في القانون الحالي.

وقالت وزيرة الرياضة : لابد من تناسي الماضي بكل مراراته والتفاكر وفتح صفحة جديدة تستوعب كل الآراء والمقترحات والبحث في كيفية سن لوائح وقوانين خالية من العيوب والهنات تحقيقا لمطلوبات الثورة والوصول الي دولة القانون.

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها أن سياسات وموجهات وزارتها تقوم علي مبدأ المشاركة وأن أبواب الوزارة مفتوحة للجميع ومنفتحة لسماع كل الآراء البناءة.

الي ذلك أكد د. كمال محمد الأمين رئيس لجنة تعديل القانون أن الغرض من قيام الورشة هو أشراك الاتحادات الرياضية والاستماع إلى ارائهم ومقترحاتهم لتضمينها في التعديلات.

وطالب كمال الاتحادات الرياضية بمدهم بمقترحاتهم مكتوبة لدراستها والتفاكر حولها قبل تضميينها في شكل مواد وبنود في القانون.

وأجمع المشاركين في الورشة على وجود اخطاء جسيمة في قانون 2016م ما أدى الي خلق ازمات ومشاكل كثيرة. وستقوم اللجنة بعقد ورشة مماثلة يوم السبت المقبل لمناقشة اللوائح والقوانين المتعلقة بالهيئات الشبابية.

اترك تعليقاً