الرئيسيةاخبار افريقيةتصفيات أمم أفريقيا .. السنغال ونيجيريا يواصلون الفوز .. وجنوب السودان وتشاد خسارة ثانية
اخبار افريقيةتقارير

تصفيات أمم أفريقيا .. السنغال ونيجيريا يواصلون الفوز .. وجنوب السودان وتشاد خسارة ثانية

 

أستكملت اليوم تصفيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون 2021 وأقيمت بعض مباريات الجولة الثانية والتي شهدت استمرار فوز نيجيريا والسنغال وتصدر مجموعتهم.

وكذلك خسارة ثانية لتشاد وجنوب السودان الذين يقتربون من وداع التصفيات مبكرا.

الإستاد يستعرض معكم نتائج مباريات اليوم في تصفيات أمم أفريقيا.

أوغندا – مالاوي
علي ملعب مانديلا العالمي حقق منتخب أوغندا فوزا بهدفين مقابل لاشيء على منتخب مالاوي في المباراة التي جاءت ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم جنوب السودان وبوركينا فاسو.

جنوب السودان – بوركينا فاسو
علي ملعب الخرطوم بالعاصمة السودانية الخرطوم حقق منتخب بوركينا فاسو الفوز علي جنوب السودان بهدفين مقابل لاشيء سجلهما لاعب النادي المصري السابق ارنيستد بانسيه في المباراة التي جاءت ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أوغندا ومالاوي.

جنوب أفريقيا – السودان
علي ملعب أورلاندو  جوهانسبرغ حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزه الأول بالفوز علي السودان بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي تأتي ضمن مباريات الثالثة التي تضم غانا وساوتومي بربنسيب.

تشاد – مالي
علي ملعب إدريس محمد أويا بالعاصمة التشادية إنجامينا حقق فريق مالي فوزا هاما علي نظيره التشادي بهدفين دون مقابل ضمن المجموعة الأولى التي تضم ناميبيا وغينيا.

بينين – سيراليون
علي ملعب شارليز دي جاولي بالعاصمة بورتو نوفو حقق المنتخب البيني الفوز على سيراليون في المباراة التي جاءت ضمن المجموعة الثانية عشر التي تضم معهم نيجيريا وليسوتو.

غينيا – ناميبيا
علي ستاد 28 سبتمبر بالعاصمة كوناكري حقق المنتخب الغيني فوزا هاما علي ناميبيا بهدفين دون مقابل ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم مالي وتشاد

إسواتيني – السنغال
علي ملعب مافيوزو سبورت بالعاصمة مبابان حقق المنتخب السنغالي الفوز علي منتخب إسواتيني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي تأتي ضمن المجموعة التاسعة التي تضم الكونغو برازافيل وغينيا بيساو.

رواندا – الكاميرون
علي ملعب نياميرامبو بالعاصمة الرواندية كيجالي
حقق المنتخب الكاميروني فوزا غاليا علي المنتخب الرواندي بهدف سجله نيكولاس مومي ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تضم موزمبيق والرأس الأخضر.

الكونغو برازافيل – غينيا بيساو
علي ملعب ألفونس ماسيمبا بالعاصمة الكونغولية برازافيل حقق منتخب الكونغو برازافيل فوزا كبيرا على غينيا الإستوائية بثلاثة أهداف دون رد ضمن مباريات المجمموعة التاسعة التي تضم السنغال وإسواتيني.

ليسوتو – نيجيريا
علي ملعب تيسوتو بالعاصمة الليسوتية ماسيرو حقق المنتخب النيجيري فوزا كبيرا خارج أرضه علي منتخب ليسوتو بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الثانية عشر التي تضم بينين وسيراليون.

الجابون – أنجولا

علي ملعب رينفيشن ستاديوم بمدينة فرانسيفيل بالجابون حققت الجابون فوزها الأول في المجموعة بالفوز علي أنجولا بهدفين مقابل ه‍دف وحيد ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم غامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ليصبح ترتيب بعض المجموعات التي أنهت الجولة الثانية كالتالي :

المجموعة الأولى
مالي وغينيا يتصدران بأربعة نقاط
ناميبيا برصيد ثلاث نقاط
تشاد بدون رصيد.

المجموعة الثانية
بوركينا فاسو وأوغندا يتصدران بأربعة نقاط
مالاوي برصيد ثلاث نقاط
جنوب السودان بدون رصيد.

المجموعة التاسعة
السينغال تتصدر برصيد 6 نقاط
الكونغو وغينيا بيساو برصيد 3 نقاط
إسواتيني بدون رصيد.

المجموعة الثانية عشر
نيجيريا في الصدارة برصيد 6 نقاط
بينين برصيد 3 نقاط
سيراليون وليسوتو برصيد نقطة واحدة.

اترك تعليقاً