الرئيسيةاخبار عالميةسويسرا والدنمارك يحسمان وجودهم بيورو 2020 وننتظر المنتخب الأخير الثلاثاء
اخبار عالميةتقارير

سويسرا والدنمارك يحسمان وجودهم بيورو 2020 وننتظر المنتخب الأخير الثلاثاء

 بتأهل منتخبات سويسرا والدنمارك لليورو يتبقي منتخبا واحدا من بين المجر وويلز وسلوفاكيا لتكتمل المنتخبات العشرون التي تأهلت عبر المجموعات ويتبقي فقط 4 منتخبات ستلعب البلاي أوف.

أقيمت اليوم مباريات حسمت تأهل منتخبي وجاءت المباريات كالتالي :

جبل طارق – سويسرا :

علي ملعب فيكتوريا بجبل طارق حسم المنتخب السويسري تأهله لليورو بفوزه علي منتخب جبل طارق بستة أهداف مقابل هدف وحيد. بدأت الأهداف عن طريق سيدريك إيتن في الدقيقة 10 وعزز فارغاس بالهدف الثاني في الدقيقة 50 وأضاف كريستيان فاسناشت الهدف الثالث بعد 57 دقيقة وقلص الفارق ريسي ستيش لجبل طارق في الدقيقة 74 ثم بعدها بدقيقة سجل لويس بينيتو الهدف الرابع لسويسرا ويسجل سيدريك إيتن الهدف الخامس في الدقيقة 84 ليختتم القائد جرانيت تشاكا الحفلة في الدقيقة 86 ليعلن تأهل سويسرا.

أيرلندا – الدنمارك :

علي إستاد أفيقا بالعاصمة دبلن وهي إحدي الملاعب التي تستضيف اليورو حسم منتخب الدنمارك تأهله لليورو بتعادله مع أيرلندا بهدف لكل فريق. تقدم للدنمارك مارتن بريثويت في الدقيقة 73 وتعادل مات دوهيرتي لأيرلندا في الدقيقة 85.

إيطاليا – أرمينيا :

علي ملعب رينزو بارييرا بمدينة باليرمو أقيمت مباراة تحصيل حاصل للمنتخب الإيطالي الذي حسم صعوده لليورو وفيها اكتسح منتخب إيطاليا نظيره الأرميني بتسعة أهداف مقابل هدف. بدأت حفلة الأهداف في الدقيقة الثامنة عن طريق إيموبيلي وبعدها بدقيقة سجل زانيولو الهدف الثاني وفي الدقيقة 29 سجل باريلا الهدف الثالث ليعود إيمبولي بالهدف الرابع في الدقيقة 33 وفي الدقيقة 64 زانيولو يسجل الخامس وفي الدقيقة 72 رومانيولي يسجل السادس ومن ضربة جزاء جورجينهو يسجل السابع في الدقيقة 75 وفي الدقيقة 78 أورسونيلي يسجل الهدف الثامن وبعدها بدقيقة ظهرت أرمينيا بهدف عن طريق إدغار ليختتم كييزا الأهداف بتسجيل التاسع في الدقيقة 81.

ليشنشتاين – البوسنة والهرسك :

علي ملعب رينبارك بالعاصمة فادوز أنهي المنتخبين التصفيات بفوز للبوسنة بثلاثية نظيفة . بدأت الأهداف في الدقيقة 57 عن طريق إيلدار سيفيتش وأضاف أرمين هوزديتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 64 و72.

اليونان – فنلندا :

علي ملعب أثينا الأولمبي منتخب فنلندا إحتفل بتأهله لليورو ولكن هذه المرة بخسارة من اليونان بهدفين لهدف. تقدمت فنلندا عن طريق ثيمو بوكي في الدقيقة 27 وتعادل بيتريوس ماندالوس في الدقيقة 47 وأضاف جالانوبولوس الهدف الثاني في الدقيقة 70.

أسبانيا – رومانيا :

علي ملعب واندا ميترو بوليتانو بالعاصمة مدريد أنهي المنتخب الأسباني مباريات التصفيات وإحتفل بتأهله لليورو بإكتساح رومانيا بخمسة أهداف نظيفة. تقدم فابيان رويز في الدقيقة الثامنة وعزز جيرارد مورينو بالهدف الثاني في الدقيقة 33 وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 43 ثم سجل أدريان روس بالخطأ في مرماه الهدف الرابع في الدقيقة 45 واختتم ميكيل اوبارازابال بالهدف الخامس بالدقيقة 90.

مالطة – النرويج :

 علي ملعب ناشيونال ستاديوم بالعاصمة المالطية تاكالي أقيمت مباراة بين منتخبي مالطة والنرويج وإنتهت بفوز النرويج بهدفين لهدف . تقدم جوشوا كينج للنرويج في الدقيقة السابعة وتعادل باول فينيتش لمالطة في الدقيقة 40 وسجل الكسندر سورلوت الهدف الثاني للنرويج في الدقيقة 62.

السويد – جزر فاروه:

علي ملعب فريندز أرينا ببلدية سولنا بالسويد إحتفل منتخب السويد بتأهله لليورو أمام منتخب جزر فاروه بإكرام وفادته بثلاثة أهداف نظيفة. تقدم سيباستيان أندرسون بالهدف الأول في الدقيقة 29 وأضاف ماتياس سفانبرج الهدف الثاني في الدقيقة 72 ثم سجل جون جيديتي الهدف الثالث في الدقيقة 80.

لتصبح المنتخبات المتأهلة حتي الآن هي :

المجموعة الأولى :
إنجلترا – التشيك

المجموعة الثانية:
أوكرانيا – البرتغال

المجموعة الثالثة :
ألمانيا – هولندا

المجموعة الرابعة :
سويسرا – الدنمارك

المجموعة الخامسة :
كرواتيا

المجموعة السادسة :
إسبانيا – السويد

المجموعة السابعة :
بولندا – النمسا

المجموعة الثامنة :
فرنسا – تركيا

المجموعة التاسعة :
بلجيكا – روسيا

المجموعة العاشرة : 
إيطاليا – فنلندا

اترك تعليقاً