الرئيسيةآخر الاخبارالزمالك يعادل رقم الاسماعيلي وبيراميدز يكسره
آخر الاخباراخبار افريقيةتقارير

الزمالك يعادل رقم الاسماعيلي وبيراميدز يكسره

نجح نادي الزمالك في تحقيق انتصارين كبيرين على حساب الترجي التونسي وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في كأس السوبر الافريقي، ثم تحقيق الفوز بنفس النتيجة على حساب الكبير التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا وتم ذلك خلال 14 يومًا فقط.

 

لم تكن هذه هي المرة الأولى لفريق مصري أن يُحقق انتصارين على الترجي خلال تلك المدة، فسبق للنادي الاسماعيلي أن حقق انتصار على الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2003 بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الاسماعيلية، ثم مُعاودة الفوز على الفريق التونسي على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف أيضًا مقابل هدف وحيد في إياب نصف نهائي البطولة وتم ذلك خلال 14 يومًا ايضًا.

 

وعلى جانب آخر حقق نادي بيراميدز منذ قليل فوز عريض خارج قواعده على حساب نادي زناكو الزامبي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية.

 

انطلاقة بيراميدز المُميزة هذا الموسم جعلته يُحقق اكبر انتصار لنادي مصري خارج دياره في تاريخ بطولات الكونفدرالية مُتخطيًا رقم النادي الاسماعيلي الذي حققه من قبل بالفوز على حساب كوست دوارفز الغيني بهدفين نظيفين، كما سبق لإنبي تحقيق فوز خارج دياره على خساب وفاق سطيف الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

شاء من شاء وابى من ابى لكن يبقى النادي الاسماعيلي تاريخ كبير لا يستطيع أحد نُكرانه لأحد امتع واكبر الأندية في افريقيا والشرق الأوسط، ستزول تلك الفترة العصيبة وسيعود برازيل القارة السمراء للتحليق فوق سماء الكرة المصرية، تتغير الاسماء والعصور ويبقى النادي الاسماعيلي كبيرًا بقيمته واسمه العالي دائمًا.

اترك تعليقاً