في الدوري الألماني.. البايرن يواصل الصدارة و دورتموند يلاحقه

تنفس جمهور كرة القدم الصعداء بعد عودة الحياة للعبة الأشهر والأكثر شعبية على مستوى العالم، يوم السبت 16 مايو، من بوابة دوري الدرجة الأولى الألماني “بوندسليجا”.

 

وبات “بوندسليجا” أول دوري بين كافة الدوريات الأوروبية الكبرى التي تستأنف بشكل رسمي، بعد فترة طويلة بلغت نحو الشهرين، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم.

 

وأقيمت 6 مباريات في انطلاقة الجولة الـ26 من الدوري الألماني، جمعت بين بروسيا دورتموند وشالكه (ديربي الرور)، وفورتونا دوسلدورف مع بادربورن، وهوفنهايم أمام هيرتا برلين، ولايبزيج ضد فرايبورج، وأوجسبورج أمام فولفسبورج، وأخيرا آينتراخت فرانكفورت مع بروسيا مونشنجلادباخ.

 

 

بورسيا وشالكة : 

احتضن ملعب “سيجنال إيدونا بارك” “ديربي غير معتاد” بين دورتموند وجاره شالكه، وسط غياب تام للجماهير، لكن الفريق الأصفر حسم المباراة لصالحه بفوز كبير 4-0.

بورسيا مونشنجلادباخ واينتراخت فرانكفورت :

وفي مباراة أخرى، حقق بروسيا مونشنجلادباخ عودة قوية وتغلب على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-1، على ملعب “كومرزبنك أرينا”.

 

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 52 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 28 نقطة في المركز الـ13 بجدول الترتيب

 

 

 

وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها، تغلب هيرتا برلين على مضيفه هوفنهايم بثلاثية دون رد، وفولفسبورج على أوجسبورج 2-1 بينما تعادل فرايبورج خارج ملعبه مع لايبزيج 1-1 وفورتونا دوسلدورف مع بادربورن سلبيا.

 

بايرن ميونخ ويونيون برلين :

وفي يوم الأحد فاز بايرن ميونخ بنتيجة أثنين للاشئ على فريق برلين ليظل كما هو في الصدارة بفارق نقاط عن دورتموند.

 

كولن وماينز

 أما في مباراة كولن وماينز كانت الندية والإثارة وانتهى اللقاء بتعادل إيجابي بنتيجة هدفين لهدفين.

 

بايرن ليفركوزن وفيردر بريمن؛ 

وفي ختام مباريات الجولة أفترس باير ليفركوزن مضيفه فيردر بريمن بنتيجة أربعة أهداف لواحد.

اترك تعليقاً

Next Post

اللاعبون الأكثر خسارة بسبب توقف الكرة المصرية

  أعلن اتحاد الكورة المصري بشكل رسمي عن توقف الدوري المصري منذ تقريباً شهرين ومنذ ذلك الحين لم يعود النشاط الرياضي في مصر وتوقف أيضاً النشاط الرياضي في القارة الأفريقية. ومن المفترض خلال الأيام القليلة المقبلة سوف يحسم بشكل نهائي مصير الدوري المصري بناءً على تقديرات أجهزة الدولة للموقف الحالي […]

Subscribe US Now