تصريحات نارية للجنايني عن عودة النشاط الرياضي

مصطفي حسن

 

 

صرح عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي بقيادة الأمور الإدارية في الكرة المصرية لحين إجراء انتخابات اتحاد الكرة الفترة المقبلة بعض التصريحات النارية مع الإعلامي أحمد شوبير حول عودة النشاط الرياضي في مصر.

 

حيث أوضح الجنايني أن اللجنة الخماسية ليس لها علاقة بقرار عودة الدوري أو إلغاؤه ، حيث أن القرار في يد مجلس الوزراء واللجنة الخماسية وضعت سيناريوهات في حالة عودة النشاط الرياضي بخوض كل فريق مباراتين في الاسبوع.

 

ولكنه أكد أنه إذ امتدت و زادت الأمور سوءاً الفترة المقبلة سوف يطلب إلغاء بطولة الدوري لأن هذا سوف يؤثر على الموسم القادم بشكل سلبي وأنه لن يستطيع ضغط جدول الدوري أكثر من ذلك. 

 

وأكد أنه يجب وضع إعتبار للمباريات الأفريقية للزمالك والاهلي وبيراميدز وأيضاً أن مصر سوف تستضيف كأس العالم العسكرية الموسم المقبل بجانب تصفيات كاس العالم وكأس الأمم الأفريقية وفوق ذلك يجب إنهاء الموسم المقبل في شهر مايو من أجل إعطاء الفرصة لشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي من أجل إعداد اللاعبين. 

 

وأوضح أنه في حالة إلغاء الدوري سيكون بدون بطل و بدون هبوط وصعود والغاء كافة مسابقات الدوري في جميع الاقسام أسوة بالحالات السابقة الي تم الغاء بها الدوري المصري وأنه من الصعب تحديد بطل نظرا لوجود الفرصة لجميع الفرق في تعديل مراكزها حيث يتبقى 17 جولة وكما أن الفرق ليست متساوية في عدد المباريات وهذا يجعل أمر تحديد بطل مستعبد تماما من الحسابات.

 

وأكمل حديثه أن بطولة كأس مصر سوف تستكمل وليس لها علاقة بإلغاء الدوري أو عدم إلغاؤه نظرا لأن المباريات المتبقية بها قليلة وهذا يجعل المخاطرة أقل من بطولة الدوري المصري الممتاز التي يتبقى بها 17 جولة.

 

وأكد أنه يتمنى عودة الدوري لأن استكمال الدوري يدل على نجاح اللجنة في إدارة الكرة المصرية ولكن لن يتم التضحية بآمان اللاعبين من أجل رغبته في عودة النشاط الرياضي.

اترك تعليقاً

Next Post

قرارات نارية لمجلس الأهلي

وجه النادي الأهلي برئاسة مجلس إدارة محمود الخطيب سحب الرئاسة الشرفية من المستشار ترك آل شيخ بعد الفترة الأخيرة من الشد والجذب بين الطرفين. وجه مجلس الإدارة التحذير لمحمد سراج عما بدر منه و عدم تكرار ذلك مرة ثانية وقبول أعتذاره الذي قدمه لمجلس إدارة النادي الأهلي. سحب مجلس إدارة […]
جمهور

Subscribe US Now