المصري البورسعيدي.. 100 عام من الوطنية والإنجازات

مصطفي حسن

 

أتم النادي المصري البورسعيدي عامه المئة منذ إنشاء النادي حيث تم إنشاء المصري البورسعيدي عام 1920 في مدينة بورسعيد وأصبح نادي يتمتع بشعبية كبيرة في محافظة بورسعيد ويعتبر أول نادي في الشرق الأوسط تشكل جماهيره رابطة لتشجيع الفريق وهي جمعية رابطة مشجعي النادي المصري.

ويعتبر النادي المصري اول نادي يتم إنشاءه في محافظات القناة ويعتبر النادي المصري اول نادي مصري في مدينة بورسعيد يجمع المصريين في مواجهة الأندية الأجنبية وقاد حركة للمقاومة الأجنبية وأكد الهوية الوطنية.

وينسب اسم النادي المصري البورسعيدي من اغنية “قوم يا مصري” للفنان الراحل سيد درويش واستمد ألوانه من علم مصر وقتها صاحب اللون الأخضر.

ومنذ هذا الحين استطاع النادي المصري البورسعيدي تحقيق 22 بطولة كانت أبرزهم الفوز بكأس مصر مرة وحيدة عام 1998 ويعتبر النادي المصري من أكثر الأندية المشاركة في نسخ الدوري المصري على مر التاريخ ويحتفظ بالرقم القياسي لأكبر نتيجة في تاريخ الدوري المصري بعد فوزه على بني سويف بنتيجة 11/0 في عام 1964 وعلى الرغم من ذلك لم يتواجد النادي المصري على منصات تتويج الدوري المصري الممتاز على الرغم من تواجده في فترات كثيرة داخل المربع الذهبي.

وتعد أكبر نتيجة حققها المصري البورسعيدي طوال المائة عام هي الفوز على الاسماعيلي بنتيجة 18/0 في دوري منطقة القناة التي حصل عليها المصري البورسعيدي 17 مرة.

كما أن النادي المصري لديه سجل مشرف في تمثيل اسم مصر حيث مشاركاته في البطولات الأفريقية والبطولات العربية عبر التاريخ كانت آخرها عام 2018 مع حسام حسن والوصول لدور نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وضم المصري البورسعيدي العديد من الأساطير المصرية في كرة القدم أبرزهم اللاعب عبدالرحمن فوزي وهو أول لاعب افريقي يحرز هدفاً في كأس العالم والسيد الضظوي وهو الهداف التاريخي لنادي المصري البورسعيدي ومسعد نور ومحمد شاهين وحسام حسن وإبراهيم المصري “مارادونا بورسعيد” وغيرهم من النجوم والأساطير الذين زينوا تاريخ المصري البورسعيدي.

ولم يتولى مسئولية النادي المصري الادارية طوال تاريخه أي أجنبي بداية من احمد بك حسني ومحمد الطوبشي وصولاً الان إلى المهندس سمير حلبية.

وتولى المسئولية الفنية للنادي المصري العديد من المدربين المتميزين ابرزهم الكابتن حسام حسن والمجري بوشكاش.

ويقدم فريق موقع “الاستاد” كامل التهاني لمجلس إدارة المصري البورسعيدي وجهازه الفني ولاعبيه وجمهوره العظيم على إتمام 100 عام النادي المصري.

اترك تعليقاً

Next Post

مدرب بيرو يهاجم لاعب الدوري المصري

  واصل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني الحالي لمنتخب بيرو انتقاده للاعب كريستيان بينافينتي بعد الخطوة التي اتخذها بالرحيل عن شارلروا البلجيكي والانتقال لمصر من خلال فريق بيراميدز. وتحدث  المدير الفني لمنتخب بيرو في حواره لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، :”المال ليس كل شيء، بينافينتي دفع ثمن قراره الخاطئ بترك بطولة […]

Subscribe US Now