تحليل .. ريال مدريد يقدم “مزيكا” أمام فالنسيا

مصطفي حسن

 

 

انتهت  مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة ال29 من منافسات الدوري الاسباني بفوز مستحق لريال مدريد بثلاثية نظيفة ليرفض الاستسلام في صراعه على صدارة الليجا الاسباني الذي يتصدره برشلونة بفارق نقطتين عن ريال مدريد. 

الشوط الأول :

أحداث الشوط الأول كانت مختلفة تماماً عن النتيجة ، حيث أن فالنسيا تفوق بشكل واضح على نظيره ريال مدريد وكان أخطر على مرمى الحارس كورتوا ولكن تألق كورتوا والقائم كانا بمثابة المانع لفالنسيا من تسجيل هدف المباراة الأول بجانب ال”Var” الذي ألغى هدف لفريق فالنسيا في الشوط الأول. 

الشوط الثاني :

ولكن الشوط الثاني كان معاكس تماما للشوط الاول ؛ حيث قدم زعيم مدريد شوط مبهر على مستوى الأداء والنتيجة واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف كانوا بتوقيع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ؛ حيث سجل هدفين بينما سجل اسينسيو هدف وكاد توني كروس أن يعزز النتيجة بالهدف الرابع لفريقه بينما غاب فالنسيا عن أحداث الشوط الثاني ؛ حيث لم نرى مرمى الحارس خلال الشوط الثاني. 

 

وعلى الرغم من النتيجة الثقيلة إلا أن سيلسن قدم أداء مميز جداً وتصدى للعديد من التسديدات التي كادت أن تعزز النتيجة لصالح ريال مدريد ولكن دفاع فالنسيا وتمركزه السيء خلال ال3 أهداف أضاعوا نظافة شباك الحارس الهولندي سيلسن. 

 

وأما في الجهة الأخرى قدم اللاعب البلجيكي ايدين هازارد أداء مقبول وصنع الهدف الاول بشكل مميز ولكن مازال جمهور ريال مدريد ينتظر المستوى الطبيعي لهازارد خلال الفترة المقبلة ، بينما استمر المهاجم الامين لريال مدريد كريم بنزيما في تقديم العروض الاستثنائية هذا الموسم وسجل هدفين بشكل رائع ووصل إلى الهدف ال16 في الدوري الاسباني هذا الموسم. 

 

بينما رجل المباراة هو المدرب زين الدين زيدان وتبديلاته التي أعطت فريقه أفضلية هجومية وأصبحت المباراة سريعة الرتم حيث ماركو اسينسيو الذي استطاع تسجيل هدف وصناعة هدف خلال وقت قصير وحصل على جائزة رجل المباراة وقدم أيضاً فينيسيوس جونيور أداء جيد ومثل خطورة على دفاع فالنسيا من خلال سرعته. 

 

وحقق ريال مدريد نسبة استحواذ 59% مقابل 41% لصالح فالنسيا ، وبشكل عام كان ريال مدريد أخطر على مرمى فالنسيا حيث سدد 14 تسديدة على مرمى سيلسن من 19 تسديدة معظمهم كانوا في شوط المباراة الثاني بينما لم يسدد فالنسيا سوى تسديدتين على مرمى كورتوا من أصل 5 تسديدات كان جميعهم في شوط المباراة الأول.

اترك تعليقاً

Next Post

عودة البنزرتي التونسي للتدريبات بعد فيروس كورونا

أعلنت  الهيئة المديرة للنادي الرياضي البنزرتي انه تم تقرير استئناف التمارينات الخاصة لاعبين الاكابر بالنادي البنزرتي . وذلك وفق تقسيم الى فريقين وهذا حرصا على توقي والعنل بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد وعلى سلامة اللاعبين . بالنسبة للفريق الأول ينطلق التمارين هذا يوم 19 يوليو الجاري   تحديدا على الساعة […]

Subscribe US Now