ماذا حدث في العالم منذ اخر تتويج لليفربول بالدوري

مازن حسن

 

انتظر مشجعو ليفربول وقتًا طويلاً للاحتفال بلقب الدوري وظهر منذ بداية الموسم أنهم سيفعلون ذلك بالتأكيد في عام 2020.

وبالنظر إلى أن انتظارهم الذي استمر ثلاثة عقود ، فقد حدث الكثير منذ أن فاز فريق ليفربول بالدوري في كرة القدم الإنجليزية.

يلقي موقع “الاستاد” الرياضي نظرة إلى الوراء على عالم كرة القدم عندما فاز ليفربول اخر مرة بالدوري عام 1990 وبعض الأشياء البارزة التي حدثت منذ ذلك الحين حتى عام 2020.

حيث تغيرت الامور تماما في العالم وهو ما سنهتم به في التقرير التالي :

– انهيار الاتحاد السوفيتي : في حين أنه كان في تراجع منذ أواخر الثمانينيات ، انحل الاتحاد السوفييتي رسميًا في ديسمبر 1991 ، حيث شهد تفكك قوة عظمى جيوسياسية كانت لها النفوذ في أوروبا الشرقية لعقود طويلة.

– أصبح دوري الدرجة الأولى الإنجليزية الدوري الممتاز

عندما فاز ليفربول بالدوري عام 1990 ، كان في ما يعرف الآن بـ “القسم الأول القديم”.

– تم تغيير العلامة التجارية لدوري الدرجة الأولى في إنجلترا باسم الدوري الإنجليزي الممتاز في 1992-1993 بعد قرار الانفصال عن دوري كرة القدم والاستفادة من صفقة تلفزيونية مجزية ماليا “سكاي سبورتس”.

– وفي نفس الموسم ، تم تغيير العلامة التجارية لكأس أوروبا لتصبح دوري أبطال أوروبا.


– بدأ الإنترنت في الظهور والانتشار : تم إصدار شبكة الويب العالمية للاستخدام العام في عام 1993 وأصبحت الشبكة الآن منغمسة تمامًا في المجتمع العالمي.

– تم إطلاق محركات البحث مثل Yahoo و Google في عامي 1994 و 1998 على التوالي.

– وصول الإنسان للمريخ: نجحت وكالة ناسا لأول مرة في الهبوط على كوكب المريخ مع Pathfinder في عام 1996 وكان هناك عدد من عمليات الإنزال الناجحة الأخرى منذ ذلك الحين ، مع إرسال سيارات متجولة لاستكشاف سطح الكوكب.

– تم انتخاب باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة : في عام 2009 ، أصبح باراك أوباما الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة وأول زعيم أمريكي من أصل أفريقي على الإطلاق. قضى أوباما فترتين كرئيس ، وانتهى في عام 2017 ، خلفه دونالد ترامب.

– ظهر فيسبوك وتويتر Facebook و Twitter : كانت شبكة الويب العالمية في مرحلة جنينية عندما فاز ليفربول بالدوري عام 1990 وتطورت إلى عنصر مركزي حاسم في الحياة الحديثة في عام 2020.

– تم كسر الرقم القياسي العالمي للانتقالات 16 مرة

– شركة EASports تصدر 36 نسخة من لعبه FIFA

– ظهور الفار VAR : بعد سنوات من الشكاوى ، تم إدخال تكنولوجيا الفيديو لكرة القدم من أجل مساعدة الحكام في 2018 في شكل حكم مساعد الفيديو أو VAR، لقد كان تغييراً هائلاً ولم يتم تلقيه بشكل إيجابي بالضرورة.

– خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي : عندما كان ليفربول بطل الدوري في عام 1990 ، كانت المملكة المتحدة عضوًا قديمًا في الاتحاد الأوروبي ,انتهت هذه العضوية في عام 2019 بعد نتيجة استفتاء زلزالي ومثير للانقسام في عام 2016.

في الحقيقه يبدو ان كثير من الاشياء قد تغيرت لكن ليس هذا هو المهم ، المهم الان الاحتفال بعوده ليفربول لمنصات التتويج من جديد بعد صبر طويل لمشجعيه الاصليين المخلصين والذين لم يتركوا فريقهم يسير وحده ابدا

اترك تعليقاً

Next Post

كم كان عمر نجوم ليفربول وقت الفوز بالدوري آخر مرة

اخيرا نجح ليفربول في تحقيق بطوله الدوري للمره الاولي منذ أكثر من 30 عام لينهي “عقده” كرسها الزمن لجماهير ليفربول ، لكن الانبهار الحقيقي يكتمل عندما تعرف كم كانت اعمار ابرز لاعبي ليفربول وقتما فاز الليفر بالدوري لاخر مره موسم 1990-89. ويقدم لكم موقع الاستاد تلك الإحصائية :  البدايه مع […]

Subscribe US Now