الرئيسيةآخر الاخبارتاريخ إعجازي.. كريستيانو رونالدو يحقق 6 أرقام قياسية أمام لاتسيو
آخر الاخباراخبار عالميةالدوري الإيطاليتقارير

تاريخ إعجازي.. كريستيانو رونالدو يحقق 6 أرقام قياسية أمام لاتسيو

بهدفي كريستيانو  رونالدو، أسقط يوفنتوس منافسه لاتسيو ليبتعد فريقه بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، ليقترب من حسم اللقب للموسم التاسع تواليًا.

 

وارتقى رونالدو إلى صدارة هدافي “الكالتشو الايطالى * ليتساوى مع منافسه تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بعدما وصل الثنائي في المباراة إلى 30 هدفا، ويواصل كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ أوروبا وإيطاليا

 

 

تاريخ إعجازي.. كريستيانو رونالدو يحقق 6 أرقام قياسية أمام لاتسيو

وكتب كريستيانو  رونالدو تاريخ من الذهب وضرب جميع الارقام القياسيه فى اوروبا  

 

_بعد تسجيله الهدف الثاني له في شباك لاتسيو،، الأسطورة البرتغالية  يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي الأصعب دفاعيا في الدوريات الكبري.. الدون لا يعترف بالسن 

 

-رونالدو اصبح اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي سجل 50 هدفا في كل من الدوريات الثلاث الكبرى.. “الانجليزي – الإسباني – الإيطالي”

 

– أصبح صاروخ ماديرا  أسرع لاعب يسجل 50 هدفا في الدوري الإيطالي بين اللاعبين الذين ظهروا مع بداية البطولة منذ موسم 1994-95، حيث احتاج إلى 61 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز، محطمًا الرقم القياسي الذي امتلكه الأوكراني أندري شيفتشينكو، أسطورة ميلان، الذي تحقق في 68 مباراة.

 

 

وتستمر الأرقام

– أصبح الدون البرتغالي ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفا على الأقل للفريق في موسم واحد من الدوري الإيطالي، بعد كل من الإيطالي فيليتشي بوريل (31 هدفا في موسم 1993/34) والدانماركي جون هانسن (30 هدفا في موسم 1951/52).

 

– أصبح لاعب يوفنتوس الحالي ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل +30 هدفا في موسم واحد من الدوري الإيطالي منذ عام 1958، بعد كل من الإيطالي لوكا توني مع فيورنتينا في موسم 2005-06، والأرجنتيني جونزالو هيجواين مع نابولي في موسم 2015-16.

 

– سجل كريستيانو رونالدو 12 ركلة جزاء ليوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليعادل مع تشيرو إيموبيلي الرقم القياسي لأكثر الأهداف المسجلة من ركلات جزاء في موسم واحد لـ”سيريا آ”، والذي يمتلكه الإيطالي جوزيبي سينيوري مع فريق لاتسيو في موسم 1995/96.

 

– يعد قائد منتخب البرتغال  هو اللاعب الأكثر تسجيلا في العالم خلال العام الجاري 2020 بعدما أحرز 22 هدفا في 21 مباراة حتى الآن. 

 

ولازال أمام البرتغالي الكثير من الأرقام القياسية لتحقيقها خلال الفترة القادمة خصوصاً مع أقتراب نادي يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي بجانب أستمرار الفريق في المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً