الرئيسيةآخر الاخبارتحليل | قوة الناشئين تنتصر للزمالك على دجلة برباعية نظيفة
آخر الاخبارتقارير

تحليل | قوة الناشئين تنتصر للزمالك على دجلة برباعية نظيفة

 

انتهت منذ قليل المباراة المقامة على ملعب بتروسبورت بين الزمالك ووادي دجلة بفوز عريض برباعية نظيفة لصالح الزمالك ، وسجل الهدف الاول الناشئ حسام أشرف بينما سجل المهاجم الناشئ اسامة فيصل “هاتريك”.

وفي هذه السطور نستعرض التحليل الخاص بالمباراة بين الفريقين :-

1- شوط اول بعنوان الملل الابيض ، بينما استطاع وادي دجلة أن يكون أخطر على مرمى محمود عواد وكاد أن يسجل لولا تألق عواد في معظم أوقات الشوط الأول ، بينما وصل الزمالك بفرصة وحيدة واضاعها محمد عنتر.

2- الشوط الثاني كان أفضل من شوط المباراة الأول ، وتحركت المباراة الراكدة وأصبح الرتم أسرع وزادت معدلات المتعة خاصة في وجود الناشئين ، ولكن بقى لغز سكون الشباك حتى الدقيقة ال80 ؛ حيث سجل حسام أشرف الهدف الاول في المباراة بعد عرضية كاسونجو.

3- الشوط الثالث كان الاسوء لوادي دجلة والافضل للقلعة البيضاء ؛ حيث شارك الأساسيين وشارك بجانبهم الناشئ اسامة فيصل ، وقدموا نصف ساعة من الإبداع والمتعة الكروية ، سجل أسامة فيصل 3 اهداف من اروع ما يكون بمساعدة نجوم الزمالك وأبرزهم طارق حامد وفرجاني ساسي وحازم إمام ومحمد عبدالشافي.

4- المباريات الودية الهدف منها الاستفادة وليس المكسب ؛ولذلك وادي دجلة على الرغم من الهزيمة إلا أنه استفاد بتجربة الناشئين والبدلاء وتجربة الخطط خاصة أنه يلعب أمام أحد كبار الكرة المصرية والإفريقية.

5- إذا تحدثنا عن مكاسب الزمالك اليوم فهي عديدة وأبرزها هي إكتشاف إمام عاشور في مركز جديد في الملعب ؛ حيث وجوده في القادم من المباريات الأفريقية والمحلية (بعد عودته من الإيقاف) كبديل لفرجاني ساسي لأن الزمالك يعاني في غياب الدولي التونسي فرجاني ساسي.

6- ومن ضمن المكاسب التي اكتسبها الزمالك من هذه الفترة الاستعدادية هي بداية محمد حسن في استعادة مستواه ، حيث معاناة الزمالك المستمرة خلال الأعوام الأخيرة في غياب طارق حامد ؛ ولذلك يحتاج الزمالك لى بديل لطارق حامد ، ويأمل جمهور الزمالك أن يشغل محمد حسن هذا المكان الشاغر في السنوات الأخيرة حيث يدخل الزمالك على المباريات النهائية من البطولة الأفريقية.

7- الاستفادة الأكبر من اللقاء هو ظهور أحد كنوز الكرة المصرية وهم الناشئين في الفريقين ، حيث شهدت المباراة تألق العديد من الناشئين وكان الافضل بينهم حسام عبدالمجيد وحسام أشرف وحاتم محمد واسامة فيصل وسيف فاروق جعفر وبيسو وأيضاً ظهر عمر ميرا ناشئ وادي دجلة بأداء جيد جداً.

8- وأيضا استعاد الأباتشي شيكابالا جزءًا من مستواه في ال15 دقيقة الذي شارك بهم في أحداث الشوط الثاني حيث شارك كصانع العاب وكاد أن يسجل هدف لولا وجود القائم.

9- ولكن مازالت السلبيات متواجدة خصوصًا في وادي دجلة حيث الاخطاء الدفاعية المتكررة الي يقع بها الفريق على الرغم من أداءه الجيد ، ومازال الضغط الامامي من الفريق الخصم يمثل أزمة للفريق الدجلاوي.

10- ومازالت علامة الاستفهام مستمرة في ميت عقبة حول المستوى السيء الذي يقدمه الثلاثي عمر السعيد ومحمد عنتر وكريم بامبو.

اترك تعليقاً