الرئيسيةآخر الاخبارفي مثل هذا اليوم .. انضمام فرجاني ساسي للزمالك
آخر الاخبارتقارير

في مثل هذا اليوم .. انضمام فرجاني ساسي للزمالك

 

“ما تجيب ساسي” ربما قالها مرتضي منصور لتركي ال الشيخ مازحا الا ان المستشار السعودي اخذ الامر علي محمل الجديه وانهي صفقه جديده للزمالك هي ربما الاهم في السنوات العشر الاخيره.

“فرجاني ساسي لاعب دولي في منتخب تونس ويمتلك خبرة كبيرة سيكون مهما بالنسبة لنا، لعب في فرنسا والسعودية والآن لديه خطوة جديدة في مصر مع الزمالك وهي خطوة مهمة في مسيرته، من المبكر الحكم عليه في الملعب لأنه لم يتدرب كثيرا معنا، ولكنني أتحدث عن شخصيته”.

كان هذا رأي كريستيان جروس المدير الفني السابق للأبيض في الصفقة القادمة من النصر السعودي.. قبل أن يشاهده في مران واحد حتى.

ساسي من اللاعبين الذين يظلمهم التقييم الرقمي، ساهم رقميا بالتسجيل والصناعة هذا الموسم، لكن أهم مميزات ساسي لا يمكن قياسها بالأرقام.

مثلا، نسبة دقة تمريرات ساسي مع الزمالك في الدوري 85%، وهي ذات النسبة تقريبا مع تونس. لم يصنع سوى 4 أهداف، لكن هل هذه وحدة القياس السليمة لما يقدمه اللاعب الذي سجل 7 أهداف في الدوري المصري.

“رجل برج الحوت يفضل الوجود في مكان يخرج فيه طاقته الإبداعية”

ربما أهم ما قدمه ساسي للزمالك ومنتخب بلاده هو حل المشاكل المستعصية في وسط الملعب: سلاسة نقل الهجمة والمرور بين لاعبين وأحيانا ثلاثة بتمريرة قصيرة أو مراوغة ماكرة أو تحرك يساعد زملائه على عدم ضياع الكرة منهم.

التمريرة القصيرة في وسط الملعب تحتسب إحصائيا بتمريرة واحدة ضمن عشرات التمريرات يقوم بها كل لاعب داخل الملعب، لكن تمريرات ساسي في معظمها تكون مفيدة وتمنح فريقه أفضلية داخل الميدان.

حوت حقيقي في وسط الملعب.

بدأ ساسي مشواره الكروي في ناشئي الترجي التونسي، لكنه لم يستمر هناك لينضم للصفاقسي في 2011.

ومع الصفاقسي لعب ساسي 100 مباراة سجل فيهم 9 أهداف وصنع 7.

بعد 4 سنوات مع الصفاقسي، خرج ساسي إلى فرنسا وبالتحديد إلى ميتز الفرنسي.

وفي 40 مباراة في فرنسا، سجل هدفا وصنع هدفين قبل أن يعجل هبوط ميتز برجوعه إلى تونس ولكن عبر نادي الطفولة، الترجي.

عامان مع الترجي قدم فيهما ساسي أداء كبيرا، مسجلا 9 أهداف وصانعا 5، قبل أن يرحل إلى النصر السعودي في يناير مقابل 2 مليون يورو.

ليفشل ساسي هناك ويستقل اول طائره ذاهبه لمطار القاهره الدولي ليبدا مع الزمالك مشوار كبير ملئ بالحكايات الرائعه التي صنعتها الايام والحكايات السيئه التي ستمحوها الايام.

اترك تعليقاً