الرئيسيةآخر الاخبارتحليل | مصطفى فتحي يقود ناشئين الزمالك للانتصار على طنطا
آخر الاخبارتقارير

تحليل | مصطفى فتحي يقود ناشئين الزمالك للانتصار على طنطا

 

 

انتهت منذ قليل المباراة المقامة على ستاد برج العرب بالإسكندرية بين الزمالك وطنطا بفوز ابيض بهدفين لهدف ، سجل هدفي القلعة البيضاء حسام أشرف ومصطفى فتحي بينما سجل هدف طنطا الوحيد محمد العشري. 

 

وفي هذه السطور نستعرض التحليل الخاص بالمباراة بين الفريقين :- 

 

1- شوط اول ممل بين الفريقين ، تخلله فرص قليلة للفريقين ، وأبرز هذه الفرص كانت من نصيب الزمالك عن طريق محمد عنتر وإمام عاشور.

 

2- شوط ثاني مختلف ، من حيث سرعة الرتم والأداء خاصة من جهة الزمالك بعد الدفع بقوة الناشئين ، والأهم هو فك شفرة الأهداف حيث سجل الزمالك هدفين عن طريق عرضية من مصطفى فتحي قابلها حسام أشرف برأسية متقنة وهدف ثاني بمهارة خاصة من مصطفى فتحي ، بينما سجل طنطا الهدف الوحيد عن طريق رأسية العشري.

 

3- شهدت المباراة استمرار لتألق إمام عاشور في مركز 8 كبديل لفرجاني ساسي ؛ حيث قام بأدواره الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

 

4- بينما استمر محمد حسن في تقديم عروض مبشرة لجمهور الزمالك ، ولكن مازال يعاني محمد حسن من مشكلة البطء في الإرتداد والتحول من وضعية الهجوم لوضعية الدفاع وهذا يوضحه لقطة في الدقيقة ال45 من الشوط الاول. 

 

5- الوضع الهجومي للقلعة البيضاء كان غير مبشر في الشوط الأول تخلله عشوائية في المناطق الهجومية والاعتماد على المهارات الفردية بشكل مبالغ فيه.

 

6- الوضع الدفاعي للزمالك كان جيد لحد ما في معظم أحيان المباراة ، وأدى حسام عبدالمجيد ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغني أداء جيد جداً.

 

7- قد تكون من أهم مكاسب المباراة بالنسبة للزمالك عودة الحارس الامين لميت عقبة محمود عبدالرحيم جنش للمشاركة في أحداث المباراة وقدم جنش أداء جيد جداً خاصة في شوط المباراة الأول.

 

8- وأيضاً من مكاسب المباراة ، ظهور ناشئي الزمالك وتألقهم بشكل ملفت خصوصاً حسام أشرف الذي سجل هدف رائع للمباراة الثانية على التوالي وأظهر قدراته الفنية الممتازة وانهاء الهجمات بشكل جيد كما حدث اليوم. 

 

9- أما عن المكسب الأهم من المباراة ، هو بالطبع عودة مصطفى فتحي لمستواه ، التي تغني أبناء ميت عقبة عن التعاقد مع أي صفقة في مركز الجناح الأيمن نظراً لقدرات وإمكانيات مصطفى فتحي.

اترك تعليقاً