الرئيسيةآخر الاخبارحصاد معسكر أندية القمة قبل الدوري
آخر الاخبارتقارير

حصاد معسكر أندية القمة قبل الدوري

الكثير من الأمور حدثت خلال فتره من 16 الي 29 يوليو الجاري من حيث التجهيز لانطلاق الدوري ومن خلال متابعه وتحليل ما يقارب ال12 مباره وديه ننشر لكم هذا التقرير من الاستاد عما لمسناه من استعدادات انديه “الزمالك ،الاهلي ،بيراميدز والاسماعيلي” لبدايه الدوري.

الزمالك :

خاض الابيض مع كارتيرون خمس مباريات وديه وكانت نتائجها كالتالي

الفوز علي سموحه بخماسيه لهدف : ظهر الفريق الاساسي خلال المباره بمستوي بدني وفني رائع للغايه لكن ابرز ما عاب الزمالك هو ضعف اللياقه البدنيه والفنيه للفريق البديل وظهر علي كارتيرون خلال المباره التركيز علب الاعتماد علب الهجوم من جانبي الملعب والاعتماد علي اللامركزيه بين عناصر الهجوم واحرز اهداف الزمالك خلال المباره يوسف اوباما 3 ومصطفي محمد هدف واحمد زيزو هدف.

الخساره من بيراميدز بهدف نظيف : ظهر الفريق بمستوي ردئ فنيا وذهنيا ، لكن بيراميدز فظهر بمستوي ضعيف بدنيا ومستوي متوسط هجوميا لكن اهم ما ميز الفريق هو فرضه للسيطره تماما علي مجريات المباره حتي ولو دون تشكيل خطوره.

الفوز علي وادي دجله برباعيه نظيفه : واعتمد كارتيرون خلال المواجهه علي الاعتماد علي اكبر عدد ممكن من الناشئين والذين ظهروا بمستوي جيد ومرضي لكن ما عاب الزمالك ضعف مستوي كريم بامبو ومحمد عنتر ، لكن وضح تركيز كارتيرون علي تجهيز امام عاشور كبديل لفرجاني ساسي ، واحرز اهداف المباره أسامه فيصل ثلاثيه وحسام اشرف هدف.

الفوز علي طنطا بثنائية لهدف : لم يكن الاداء مرضي لكن ما كان غريبا هو ظهور الناشئين بمستوي افضل حتي من الفريق البديل

التعادل مع الجيش : كان اللقاء الاقل من حيث المستوي والاداء لفريق الزمالك لكن اهم ما حققه الزمالك من استفاده هو ان المباره حملت الطابع الرسمي الي حد كبير.

بيراميدز :

الفوز علي المصري : في مباره من 180 دقيقه نجح بيراميدز في تحقيق الفوز بثنائيه لهدف علي المصري أحرزهم دودو الجباس وعبدلله السعيد وظهر الفريق بمستوي ممتاز في وسط الملعب لكن ما عاب بيراميدز هو غياب عدد كبير من الاعبين عن مستواهم المعهود.

الاهلي :

خاض مبارتين فقط ظهر خلالهم الفريق بمستوي جيد بدنيا ومستوي ممتاز هجوميا لكن مشكله الاهلي الوحيده كانت في ضعف خط دفاعه ووجود ثغرات عديده به.

لكن السيء في معسكر الاهلي هو قله عد المباريات مع ضعف المنافسين فقد واجه الاهلي سموحه وفاز برباعيه نظيفه أحرزها كهربا 2 واجاي ومروان محسن ، مع الفوز علي الجونه بخماسيه لهدفين احرزهم للاحمر محمد افشه 2 ووليد سليمان وياسر ابراهيم وبادجي.

الاسماعيلي :

فنيا لم يظهر الفريق بمستوي فني مقبول لكن وضح تركيز الفرنسي جوميز مدرب الفريق علي استغلال وصنع الهجمات المرتده كما أضاف الفرنسي تعديلا في دفاع الدراويش حيث يبقي ثنائي هجومي في الامام وقت عدم امتلاك الكره مع الاعتماد علي سرعه عبدالرحمن مجدي ومهاره احمد مدبولي هجوميا لكن ما عاب الفريق هجوميا هو الرعونه الشديده في انهاء الهجمات واستعراض المهارات بشكل زائد عن الحد وخلال الثلاث مباريات ثبت جوميز طريقه اللعب حتي في حاله تدوير الاعبين.

وتعادل برازيل مصر مع اسوان بهدف لكل فريق احرز هدف الاصفر محمد هاشم فيما خسر من مصر بهدف نظيف واكتسح المقاصه بثلاثيه لهدف احرزهم للاصفر وجيه عبدالحكيم واحمد ايمن واحمد مدبولي.

اجمالا كان معسكر الزمالك الافضل من بينهم من حيث تجهيز الاعبين وعدد المباريات والاعتماد علي العناصر الجديده ، لكن ما ظهر واضحا للغايه ان فتره الشهر لم تكن كافيه ابدا لفرق الدوري للتجهيز لبدايه ام المعارك وعوده اخطر دوري في العالم بدايه من السادس من أغسطس المقبل.

اترك تعليقاً