الرئيسيةآخر الاخبارأرسنال يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ 14 في تاريخه
آخر الاخباراخبار عالميةتقارير

أرسنال يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ 14 في تاريخه

 

حقق أرسنال الإنجليزي فوزًا صعبًا على فريق تشيلسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي.

الشوط الأول:

شهدت الدقائق الأولى للمباراة ضغطًا كبيرًا من الفريقين من أجل إحراز هدف، وفي الدقيقة 3 سدد أوباميانج رأسية خطيرة ولكنها جاءت خارج الملعب، وبعدها بدقيقة سدد ماونت لاعب تشيلسي أيضًا تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس أرسنال ببراعة.

وتمكن بوليسيتش في الدقيقة 5 من إحراز هدف بعد مساعدة جيرو بتمريرة أكثر من رائعة ليضعها من فوق الحارس، ثم استحوذ لاعبو أرسنال على الكرة بعض الشئ في منتصف الملعب دون وجود فرص حقيقية.

وفي الدقيقة 25 أحرز أرسنال هدف عن طريق بيبي ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، وبعدها بثلاث دقائق تمكن أوباميانج من إحراز هدف التعادل بعد احتساب ضربة جزاء على أزبيليكويتا.

وبعدها استمر استحواذ لاعبو أرسنال على الكرة وشهدت ضغطًا من الجانبين على دفاعات البلوز، وفي الدقيقة 35 خرج من الملعب أزبيليكويتا بعد تعرضه للإصابة، واستمرت الكرة بعض الشئ في استحواذ الفريقين دون وجود خطورة حتى جاءت صافرة الحكم لتنهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني تمكن بوليسيتش من تسديدة قوية ولكنها جاءت بجانب القائم الأيسر، وبعدها تعرض اللاعب نفسه للإصابة وخرج أيضًا من الملعب، واستمرت الكرة في استحواذ لاعبو تشيلسي إلى حد ما دون وجود أي فرص.

وفي الدقيقة 66 تمكن أوباميانج من تسجيل الهدف الثاني لأرسنال بعد هجمة مرتدة نفذها لاعبو الجانرز بطريقة جيدة، ووضعها الجابوني من فوق الحارس بعد مراوغة رائعة لمدافع تشيلسي.

وفي الدقيقة 76 تم طرد كوفاسيتش بعد تدخل قوي على اللاعب تشاكا، وعلى الرغم من ذلك قام لامبارد ببعض التغييرات الهجومية بدخول أبراهام ودخول هودسون أودي، ولكن دون جدوى.

واستمرت المباراة في سجال بين الفريقين دون وجود أي خطورة على مرمى الحارسين حتى انتهت المباراة بفوز أرسنال بنتيجة 2-1.

وبهذا الفوز يتوج أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ 14 في تاريخه.كما أنه سيتأهل للعب بالدوري الأوروبي للموسم القادم.

اترك تعليقاً