الرئيسيةآخر الاخباراليوم .. آرسنال وتشيلسي ديربي لندن على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي
آخر الاخباراخبار عالميةتقارير

اليوم .. آرسنال وتشيلسي ديربي لندن على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي

 

 

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية إنطلاق المواجهة المرتقبة في ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي على لقب بطل كأس الإتحاد الإنجليزي والمقرر لها السادسة والنصف مساءً اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب ويمبلي .

 

الطريف أن الفريقان تأهلا للمباراة النهائية على حساب قطبي مدينة مانشستر حيث تغلب آرسنال بقيادة مدربه الشاب مايكل أرتيتا بثنائية نظيفة في شباك مانشستر سيتي بينما سقط مانشستر يونايتد أمام تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد بثلاثة أهداف مقابل هدف .

 

وتجمع معركة ديربي لندن مساء اليوم أكثر فريقين حصدا للقب الكأس خلال القرن الحالي حيث توج كل منهما باللقب 6 مرات منذ موسم 1999-2000 وحتى الآن.

 

أما عن الطموحات الشخصية فيتطلع آرسنال لإحراز اللقب من أجل ضمان المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل وليكون اللقب الأول لأرتيتا مع المدفعجية بينما يسعى تشيلسي الذي ضمن مشاركته الموسم المقبل في دوري أبطال أوربا بإحتلاله للمركز الرابع في البرميرليج لحصد اللقب الأول لمدربه الشاب فرانك لامبارد .

 

وعلى المستوى الفني والغيابات فيفتقد أرتيتا مدرب آرسنال لخدمات مدافعه الألماني موستافي والمهاجم البرازيلي جابرييل مارتينيللي بجانب مدافعه الإسباني الجديد بابلو ماري للاصابة أما لامبارد فسيواجه مأزقا بمشاركة لاعب الوسط البرازيلي ويليان والذي إقترب من الانتقال لآرسنال الموسم المقبل .

 

تجدر الإشارة أن شعار الإنتقام يسيطر على تفكير أرسنال في ديربي لندن أمام تشيلسي ففي الموسم الماضي 2018- 2019 نجح تشيلسي في إنهاء الدوري في المركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بينما إحتل آرسنال المركز الخامس وشارك في الدوري الأوروبي.

 

وكان بإمكان الجانرز المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حال تتويجه بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي وتمكن من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي قبل أن يصطدم بتشيلسي في النهائي وحقق البلوز انتصارا ساحقاً بأربعة أهداف مقابل هدف ليحرم تشيلسي غريمه آرسنال من اللقب الأوروبي ومن المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا.

اترك تعليقاً