الرئيسيةآخر الاخبارليون يفجر مفاجأه ويطيح بمانشستر سيتي في دوري الأبطال
آخر الاخباراخبار عالميةدوري ابطال أوروبا

ليون يفجر مفاجأه ويطيح بمانشستر سيتي في دوري الأبطال

 

 

فاز ليون الفرنسي على مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف، في إطار مباريات دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الشوط الأول

 

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من قبل لاعبو مانشستر سيتي، وكانوا قريبين من افتتاح مجال التسجيل في الدقائق الأولى من اللقاء، بعد أن استلم ستيرلينج كرة بينية من كانسيلو على الرواق الأيسر، لينطلق وينضم إلى العمق، ويمرر كرة لجيسوس أمام المرمى مباشرة، لكن دفاع ليون يخرج الكرة إلى ركنية.

 

وظل مانشستر سيتي مستحوذًا على الكرة ونسق اللقاء، بينما كان ليون يعتمد على المرتدات، ونجح في تحقيق رغبته في الدقيقة 24، بعد أن استغل ماكسولي كورني عدم توفيق مدافعي مانشستر سيتي في إخراج الكرة، ويستغل خروج إيديرسون من مرماه، ويسجل الكرة في الزاوية الضيقة للحارس، ويهدي فريقه التقدم.

 

وبعد ذلك الهدف استمر مانشستر سيتي في محاولاته لإدراك التعادل، لكنه لم ينجح في تحقيق مراده طوال دقائق الشوط الأول، بالرغم من شن العديد من الهجمات، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم الفرنسيين بهدف دون رد.

 

الشوط الثاني

ظل مانشستر سيتي مستمرًا في محاولاته لتعديل نتيجة المباراة، سواء عن طريق العرضيات أو الأختراق من العمق، وعن طريق الكرات الثابتة حتى وصلت المباراة للدقيقة 69، استلم ستيرلينج كرة طولية من محرز على الرواق الأيسر، ويمر من مدافع ليون، ليمرر الكرة لدي بروين الخالي من الرقابة في منطقة الجزاء، ويسكن الكرة بسهولة في مرمى أنتوني لوبيز.

 

واستمر السيتيزنس في محاولاتهم وكانوا قريبين من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 73، عن طريق تسديدة من جيسوس من على يسار منطقة الجزاء، نجح لوبيز في إخراجها لركلة ركنية.

 

وبالرغم من استحواذ لاعبو مانشستر سيتي على الكرة إلا أن الهدف الثاني جاء عكس مجريات المباراة، ونجح موسى ديمبيلي في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة بينية من حسام عوار في الدقيقة 79.

 

وكان ستيرلينج قريب للغاية من تعديل النتيجة سريعًا في الدقيقة 86 بعد عرضية من جيسوس على الأرض، لتذهب لستيرلينج داخل الـ 6 ياردة، ليسدد رحيم الكرة فوق المرمى الخالي من حارسه.

 

ليستغل ليون إهدار مانشستر سيتي لفرصة التعديل، ويسجلوا ثالث الأهداف في الدقيقة 87، عن طريق مسجل الثاني موسى ديمبيلي الذي تابع تسديدة عوار التي تصدى لها إيديرسون معلنًا زيادة فارق الأهداف لهدفين.

 

وبعد ذلك الفوز وصل ليون لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن المنتظر أن يواجه بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً